المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أكواريوم تركي يجذب مليون سائح سنويا

أكواريوم أنطاليا هو عبارة عن مركز ترفيهي نموذجي، يتكون من أحواضا للأسماك ويقع في مدينة أنطاليا Antalya.

بعد النجاح الكبير الذي حققه هذا المركز منذ افتتاحه بتاريخ 15.08.2012 صنف ضمن قائمة أكثر خمسة أماكن سياحية تركية استقبالا للزوار حيث يجذب أكثر من مليون سائح سنويا.



يوفر لزواره ثلاث أنواع من الأحواض، يعكس كلٌ منها أنواع مختلفة من الحياة البحرية. 

يحتضن حوض السمك  6800 متر مكعب من  المياه، أي ما مجموعه 64 صهريج. كما يوجد في هذا المكان أكبر نفق تحت الماء في العالم يمتد بطول 131 متر وعرض 3 أمتار.

تم تصميم وتزيين الحوض الرئيسي من قبل النحات الإيطالي "بينديتي Benedetti"، حيث وضع فيه مجسم لطائرة مدنية ولحطام سفينة ولغواصة بحري. 

يضم الحوض الأسماك الاستوائية وأسماك القرش إضافة إلى أسماك تم جمعها من مختلف محيطات وبحار وأنهار العالم يبلغ عددها أكثر من 10 آلاف نوع.



هذا ويشمل الحوض على صالة ثلجية تسمى "عالم الثلج" وهي أكبر قاعة في العالم مغلقة مغطاة بالثلوج الطبيعية إذ تمتد على مساحة 1500 متر مربع.
تحتوي هذه الصالة على بيوت ثلجية تشبه تلك الموجودة في القطب المتجمد، حيث يستطيع الزوار العب بكرات الثلج وصنع الأشكال الثلجية المختلفة.

كما يتاح للزوار وهواة الغوص بالغوص في هذه الاعماق واطعام الاسماك وكلاب البحر وذلك بعد ارتداء ملابس خاصة وتحت باشراف ومراقبة ادارة الحوض.

الجدير بالذكر أيضا هو احتواء الاكواريوم على قسم خاص للأطفال يسمى أرض الألعاب، حيث هناك منطقة لينة للعب، وكذلك العديد من ملاهي ركوب الخيل وأجهزة الألعاب وحتى دار سينما صغيرة. 



هذا ويوجد قاعة رئيسية تتسع لحوالي 400 شخص، تستضيف حفلات الزفاف والحفلات الموسيقية ومن الممكن إقامة مؤتمرات بداخلها.

وبالطبع يحتوي الاكواريوم على باقة من المطاعم والمقاهي التي تتيح لك الاسترخاء وتناول الأطعمة المختلفة ومن ثم متابعة رحلتك الترفيهية.

الموقع الالكتروني: هنا.

مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:





قد يعجبك أيضا