المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ماذا تعرف عن مدينة أدرنة السياحية؟

أدرنة هي مدينة في تراقيا الشرقية، وتقع في أقصى الجهة الشمالية الغربية من الجزء الأوروبي للجمهورية التركية، بالقرب من حدود بلغاريا واليونان حيث تبعد عن حدود اليونان 7 كم، وبلغاريا 20 كم، كما يمر بها نهر ماريتزا، وكان اسمها قبل حكم العثمانيين أدريانوپل.



للمدينة قيمة تاريخية وثقافية هامة ففيها تجد العديد من المساجد إضافة إلى أن المدينة تحتوي على 11 كنيسة منها اثنتين بلغارتين و9 يونانية. كما يوجد فيها قنصليات بلغاريا، وألمانيا، واليونان، ورومانيا وسلوفاكيا وكذلك تقع فيها جامعة تركيا.

لعل أشهر مباني أدرنة المسجد الذي بناه السلطان سليم الثاني Selimiye Mosque في عام 1575م، والذي يسمى اليوم جامع السلمية. إنه من تصميم المعماري الشهير سنان آغا ويشتهر بمناراته التي تعد أعلى المنارات في تركيا جيث يبلغ ارتفاع كل منها 70.1 مترا وتتيح بذلك اطلالات ساحرة على المدينة.
يعتبر هذا المسجد تحفة في العمارة الإسلامية، حتى أن اليونسكو أدرجته ضمن مواقع التراث العالمي منذ عام 2011.



مكان آخر جدير بالزيارة في مدينة أدرنة هو مجمع السلطان بايزيد الثاني Beyazıt Complex الذي بني بتكليف من السلطان بايزيد الثاني بين عامي 1484- 1488.
إنه مصمم بالاسلوب المعماري العثماني، ويحيط به عدة مباني وهي عبارة عن داري ضيافة صغيرتين، ومدرسة، ومشفى، ومطعم للفقراء ومستودعات للطعام.

تم تحويل المشفى التابع لهذا المجمع عام 1997  إلى متحف صحي يروي تاريخ الطب والاساليب العلاجية القديمة ويسمى Medical Museum.
ويعتبر هذا المتحف هو الوحيد من نوعه في تركيا، وثاني أكثر الأماكن التي تجذب السياح إلى المدينة بعد مسجد السلمية.



برج مقدونية Macedonian Tower هو أيضا مكان جدير بالزيارة وهو الوحيد الذي لا يزال حاضرا من أسوار مدينة أدرنة.
إنه برج جميل ويستحق المشاهدة وهو لا يختلف عن البرج الأبيض الواقع في سالونيك في اليونان إلا بلونه فهو مبني من الطوب الأحمر، تحيط به المناظر الطبيعية بشكل رائع مما يجعله وجهة مميزة لسياح المدينة.



مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:



قد يعجبك أيضا