المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

أمتع الأنشطة السياحية في قرية أولودينيز

أولودينيز Ölüdeniz هي قرية صغيرة تقع على ساحل الليسية Lycee coast في جنوب غرب تركيا عند نقطة التقاء بحر ايجة بالبحر الأبيض المتوسط، وتنتمي هذه القرية إلى محافظة موغلا Mugla.

تبعد أولودينيز 14 كم (9 ميل) إلى الجنوب من فتحية Fethiye، بالقرب من جبل باباداغ Babadağ.



تعرف هذه المنطقة باسم "بلو لاغون Blue Lagoon"، وذلك للاشارة إلى مياهها الفيروزية الفريدة من نوعها والتي جعلت منها وجهة سياحية من الطراز الرفيع.

تتمتع أولودينيز بمناخ متوسطي، فطقسها حار على مدار السنة وأحيانا تتجاوز درجات الحرارة في الصيف 35 درجة مئوية.

تعد أولودينيز اليوم واحدة من أكثر المنتجعات التركية حيوية وجذبا للمجموعات السياحية وذلك بسبب طقسها الدافئ ومياهها الساحرة وشاطئها الرملي الذي يتيح لك ممارسة العديد من الرياضات الشاطئية. وقد صنف هذا الشاطئ في كثير من الأحيان ضمن أفضل خمسة شواطئ في العالم على مختلف مواقع السفر والمجلات السياحية.

لعل أهم وأكثر نشاط جاذب للسياح إلى أولودينيز هو ركوب المظلات، حيث تعتبر أولودينيز واحدة من أفضل الأماكن في العالم لممارسة هذا النوع من الرياضة وذلك بسبب المناظر البانورامية الاخاذة التي يمكن للمرء أن يشاهدها من الأعلى، وبسبب ارتفاع جبل باباداغ الاستثنائي والذي يعتبره الكثيرون من هواة ركوب المظلات أنه أفضل نقطة للانطلاق في أوروبا برمتها. 



كما أن لهواة الغوص والغواصين المحترفين عامل جذب مهم إلى أولودينيز فهنا تتوفر لهم فرص للغوص يقل مثيلها عندما يتعلق الأمر بالمياه الواضحة وضوح الشمس، والكهوف والحيوانات البرية تحت الماء الغنية بالشعاب المرجانية.
هذا وتقدم وكالات الغوص المحلية دورات تعليمية لهواة هذه الرياضة وتتيح لهم تجربة هذا الشعور المميز عند الغوص والغطس تحت الماء.



الجدير بالذكر أيضا أن قرية أولودينيز تتمتع بخدمات كاملة، حيث تحتوي العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي التي تناسب جميع الأذواق.

مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:




قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية