المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

السياحة في مدينة جيرسون التركية

تعرف على أبرز الوجهات السياحية في جيرسون التركية


جيرسون Giresun مدينة تركية جميلة تطل على ساحل البحر الأسود، وهي عاصمة محافظة جيرسون، واسم المدينة في اللغة التركية يعني "كرز" حيث إن المدينة تشتهر منذ القديم بإنتاجها لفاكهة الكرز، وتلقب على إثر ذلك بديار الكرز، وتعتبر جيرسون من إحدى أهم أماكن السياحة في تركيا لما تتضمن من مؤهلات سياحية متميزة.

سنتحدث في هذا التقرير عن أهم معالم الجذب السياحي في مدينة جيرسون التركية.

أهم أماكن الجذب السياحي في جيرسون

تعتبر مدينة جيرسون من المدن التاريخية القديمة في تركيا لذلك فهي تضم العديد من المآثر التاريخية والمعالم الأخرى منها قلعة جيرسون الواقعة على إحدى التلال وسط المدينة، ويعود تاريخها إلى القرن 13 الميلادي، وتحتضن هذه القلعة العديد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات جامع القلعة الذي يتميز بنقوشه وعمارته الجميلة، وقبر سيد وقاص الذي تم تشيده خلال القرن التاسع عشر الميلادي، كما تضم المدينة عدا من الأطلال لمجموعة من المعابد والحصون والأسوار التي لا سقوف لها تشير الدراسات إلى أنها كانت تقام فيها طقوس دينية خلال العصور القديمة.

أجمل الوجهات الطبيعية في جيرسون


 يوجد في جيرسون أماكن طبيعية تستقطب السياح من كل مكان في تركيا وخارجها، أجملها جزيرة جيرسون التي تشكل وجهة مفضلة للعديد من السياح، تبعد عن شاطئ جيرسون كيلومترا واحدا فقط وهي بذلك تعد أقرب جزيرة تركية إلى اليابسة تقع في البحر الأسود، يوجد بها دير قديم ومآثر تاريخية، كما أنها تضم ما يزيد على واحد وسبعين صنفا من أنواع النباتات، ويمكن الذهاب إلى الجزيرة باستخدام السفن الشراعية والقوارب في مياه البحر الأسود.



كما يوجد في المدينة مرتفع كولا كايا، يبعد حوالي 45 كلم عن مركز المدينة، يجذب المكان أعدادا مهمة من السياح خاصة في الفترة ما بين شهري نيسان وتشرين الثاني، تمتاز منطقة المرتفع بأنهارها، وشلالاتها، وبحيراتها الجميلة.



بينما يشكل ساحل المدينة الوجهة المفضلة لدى كل من يزور جيرسون، باعتباره من بين أجمل السواحل الممتدة في تركيا ولكونه يضم خمس شواطئ متنوعة كلها مجهزة بكافة الوسائل والمستلزمات للسباحة، ولممارسة مختلف الرياضات البحرية.

متحف جيرسون 


يسترجع هذا المتحف تاريخ وذاكرة المدينة القديم، يقع المتحف تحت قلعة جيرسون بالقرب من ساحل المدينة، ويضم المتحف الكاتدرائية اليونانية التي يرجع بناءها إلى القرن الثامن عشر، والعديد من الآثار القديمة التي تعود إلى العصر البرونزي القديم، والإغريقي، والروماني، والعثماني، يمتاز المتحف بتصميمه الفريد حيث يظهر شكل المبنى مربعا من الخارج ومستطيلا من الداخل، تتوسطه قبة في أعلى السقف، ويرتكز على أربعة أعمدة دائرية الشكل، وأربعة أعمدة أُخرى مضلعة.

أماكن التسوق في جيرسون


تضم مدينة جيرسون مجموعة كبيرة من الأسواق العصرية والمحلات التجارية من بينها مركز جي سيتي أي في إم G-City AVM ، مركز أبايدين Apaydin، مركز صباح أليسفيريس Sabah Alisveris Merkezi، مركز جينتاش بليس Sabah Alisveris Merkezi، وغيرها.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع في الشمال الشرقي من تركيا على ساحل البحر الأسود، تبعد المدينة عن مدينة طرابزون حوالي 150كم من جهة الغرب.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: giresun
البريد الإلكتروني: halklailiskiler@giresun.bel.tr
الهاتف: 4444028
الإحداثيات: 40°54′55″N 38°23′22″E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق