المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

متعة السياحة في مدينة كيمر التركية

اكتشف أجمل الأماكن السياحية في كيمر التركية


تشتهر مدينة كيمر Kemer، الوقعة في أنطاليا التركية، بكونها مدينة سياحية ذات مؤهلات ممتازة لما تتوفر عليه من منتجعات سياحية وفنادق فخمة وشواطئ رملية تحيط بها الجبال والتلال الخضراء، أهلها لذلك موقعها الاستراتيجي المثالي المطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وبمحاذات سفوح جبال طوروس المكسوة بالأشجار، ومناخها المعتدل شتاء والمشمس صيفا، وتعني كلمة كيمر باللغة العربية "الحزام"، وتمتاز كيمر بجمال طبيعتها وبمياهها الزرقاء وخلجانها الهادئة، وجبالها المكسوة بأشجار الصنوبر.

منتجعات فخمة تستجيب لجميع الأذواق


تشتهر كيمر بكونها مدينة المنتجعات السياحية بامتياز وهي منتشرة بكثرة في المدينة 
وفي المناطق المجاورة لها، كما أنها تشكل أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة وما حولها، لما تقدمه من خدمات الرفاهية ووسائل الراحة والدلال، بالإضافة إلى إطلالاتها الرائعة على شواطئ المدينة الساحرة، ومن أهم هذه المنتجعات نذكر منتجع وسبا كريستال دو لوكس، ومنتجع أرماس لبادا، ومنتجع كريستال أورا بيتش ريزورت آند سبا، ومنتجع لماك ليمرا وغيرها...

أجمل الأماكن السياحية القريبة من كيمر


تتمتع كيمر بالعديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة والكبيرة، فضلا عن العديد من القرى الساحلية المحيطة بها والتي تضم العديد من المآثر التاريخية اليونانية والرومانية القديمة مثل تلك الموجودة في مدينة أوليمبوس وسريالي التي تحكي العديد من الأساطير الرومانية المدهشة، ومدينة فاسيليس الأثرية التي تمتلك ثلاث موانئ مختلفة، ويعتبر الذهاب إلى هذه المناطق فرصة مثالية للاستمتاع بجمال المناظر أثناء الطريق كونه يمر بمحاذاة الشاطئ وعلى أطراف جبال طوروس الشاهقة.

هذا فضلا على أن مدينة أنطاليا لا تبعد عن كيمر سوى ساعة واحدة فقط، مما يتيح إمكانية زيارتها في أي وقت واكتشاف ما تزخر به من معالم مهمة، وهناك خط باصات يربط ما بين المدينتين باستمرار. 

معالم سياحية أخرى لا تقل أهمية


أماكن الجذب في كيمر تتنوع بين ما هو طبيعي و ما هو أثري إذ يستطيع السائح في هذه المدينة اكتشاف المزيد من المعالم الجميلة حيث يمكن للسائح القيام برحلة سفاري لاكتشاف البساتين والمزارع المحاذية للطرق الجبلية والتي تعبر القرى والبوادي الريفية، والاستمتاع بإطلالات بانورامية رائعة على المدينة من أعلى التلال والجبال المحيطة بالمدينة، وخاصة جبل تاهتالي الذي يمكن الوصول إلى قمته عبر التلفريك الذي سيوصلك إلى ارتفاع 2365 متر فوق سطح البحر وهناك ستنبهر بالمنظر المذهل المطل على المدينة وشواطئها الساحرة.

كما أن زيارة شلالات كورسونلو القريبة من المدينة تعد فرصة لا تفوت لكونها من بين اهم معالم الجذب السياحي في المنطقة، هذا فضلا عن زيارة حديقة وشاطئ ضوء القمر الذي يعتبر وجهة مثالية للعوائل و الأطفال لما يمتاز به من اتساع ومياه هادئة وغير عميقة.

التسوق في كيمر


يعتبر شارع ليمان أشهر شوارع التسوق في كيمر حيث يتوفر على العديد من المراكز التجارية ومحال بيع التذكارات الرخيصة والتحف والمنسوجات والإكسسوارات والملابس وغيرها، مثل مركز كيمر للتسوق، وبازار كيمر، وأنطاليا إكسكلوزيف، هذا فضلا عن الأسواق المحلية التي تنتشر بكثرة في المدينة.

أشهر المطاعم في المدينة


تقدم المطاعم في كيمر أشهى الأطباق من مطبخ البحر الأبيض المتوسط ومن المأكولات التركية التقليدية والأطعمة العالمية، إذ توفر لك التشكيلة المتنوعة من المطاعم المنتشرة في المدينة خيارات واسعة خاصة لمحبي المأكولات البحرية والأسماك المشوية والمطبوخة، والحلويات التركية اللذيذة، ومن أشهر هذه المطاعم، مطعم نافيغاتور، مطعم مونت كيمر، مطعم ومقهى كازا دو فلور، مطعم أيس سوفرا، مطعم ستيك هاوس فور يو، وغيرها...

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط على أطراف جبال طوروس الغربية على ساحل الريفييرا التركية، تبعد عن أنطاليا حوالي 40 كلم من جهة الغرب، ويربط المدينتين طريق بمحاذاة الساحل.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kemer
البريد الإلكتروني: kemer@icisler.gov.tr
الهاتف: 8144481(0242)
الإحداثيات: 36°36′N 30°33′E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق