المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

مدينة مرمريس الساحرة في تركيا

الجمال السياحي لمدينة مرمريس التركية


مدينة مرمريس Marmaris التركية واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا، تمتاز بموقعها الاستراتيجي الفريد على ساحل البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها تنعم بسواحل خلابة على شكل خلجان صغيرة، وبطقس متوسطي دافئ ومياه هادئة، هذا فضلا عن العديد من المعالم السياحية الأخرى التي لا تقل أهمية.

في هذا الموضوع سنتعرف على مدينة مرمريس الجميلة في تركيا وما تمتاز به من أماكن سياحية.

مناطق طبيعية ساحرة


تمتاز مرمريس بوجهات طبيعية خلابة تتسم بالتنوع والوفرة من أجملها شاطئ أتشملر بمياهه الصافية ورماله الذهبية مع الغابات المكسوة بأشجار الصنوبر وهو من أماكن السياحة الأكثر شعبية في تركيا، يقع على بعد 8 كلم من مرمريس، ثم خليج هيسارونو يمكن القيام بجولة على المركب واكتشاف العديد من المناطق التاريخية والمناظر الطبيعية المحيطة بالخليج.




بالإضافة إلى كهف نيمارا الذي يعود تاريخه إلى العصر اليوناني وقد عرف كمعبد لآلهة اليونان.



ومن بين أجمل الناطق الطبيعية أيضا في مرمريس منطقة داليان وهي عبارة عن منحوتات طبيعية رائعة شكلتها مياه البحر و البحيرة، كما تعرف المنطقة بكثرة الحمامات الطينية الصحية، بوجود شاطئ ايزتوزو وشاطئ السلاحف  الذي يعتبر موطنا للعديد من الكائنات البحرية النادرة، ويمكن الوصول إلى منطقة داليان بواسطة رحلات بحرية باليخوت أو البواخر.



وتشتهر جزيرة سيدير الواقعة شمال مرمريس في خليج جوكوفا، بشاطئ كليوباترا ذيالرمال الذهبية، وبعض الأطلال اليونانية والرومانية المظللة بأشجار الزيتون الخضراء.

بينما ترسم جبال مرمريس لوحة طبيعية ساحرة على شاطئ المدينة يلتقي عنده البحر مع البر، تمتاز هذه الجبال بوفرة الأشجار المتنوعة والنادرة كأشجار جينار وكنلك، وأشجار الصنوبر.

متحف هاليجي أحمد أوركاي


يعرض هذا المتحف تشكيلة متميزة من التحف و الآثار، كالتماثيل و الحلي، والعملات، والخزف، والأكسسوارات، والأعمال الحرفية، والأواني، والملابس التقليدية، والأثاث والسجاد وغيرها، يقع في منطقة تاشهان على بعد 10 كلم من مرمريس.

قلعة مرمريس


تعد من أجمل الأماكن السياحية في مرمريس، توفر هذه القلعة أعلى منظر بانورامي للمدينة، يعود تاريخ بنائها إلى عام 1044 قبل الميلاد، ثم قام سليمان القانوني عاشر السلاطين العثمانيين بإعادة بنائها في العام 1522م، بهدف استخدامها كحصن عسكري، وهي الآن عبارة عن متحف يضم الكثير من التُحف الفنية الأثرية، ونحاسيات قديمة، وفخاريات، وعملات قديمة، وبعض القطع الذهبية كالحلي وأشياء أخرى جميلة.

مدينة الألعاب المائية أكوا بارك


تعد وجهة مثالية للعائلات والأطفال للاستمتاع بقضاء أوقات رائعة من اللهو والمرح والتشويق، تضم الكثير من الألعاب المائية وبرك السباحة ذات المنزلقات الشاهقة، تشغل الحديقة مساحة تقدر بـ 44 ألف متر مربع على قمم عدة تلال مما جعلها تتيح للزوار إطلالات متميزة على المدينة ومحيطها، يوجد في المكان مطعم يقدم ألذ المأكولات التركية التقليدية.

أماكن التسوق في مرمريس


تتوفر مرمريس على وجهات عديدة للتسوق منها الشعبية مثل البازارات والأسواق الأسبوعية ومنها العصرية كالمولات والمجمعات التجارية، من أشهر هذه الأسواق بازار مرمريس المسقوف الذي يعد من أشهر البازارات التركية يضم أكثر من ألف متجر تبيع كل ما يحتاجه السائح هدايا تذكارية ومجوهرات ومصنوعات تقليدية وبهارات فضلا عن الحلويات والمأكولات التركية الشعبية، وبالأسعار جد مناسبة.
ويوجد سوق الجمعة الذي يحتوي على العديد من المنافذ والأكشاك والمحلات التي تعرض الملابس، والأغذية، والهدايا، والتوابل، والسجاد وغيرها...يقع في محطة الحافلات القديمة.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في محافظة موغلا، تبعد عن أنطاليا 316 كلم.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: marmaris
البريد الإلكتروني: info@marmaris.bel.tr
الهاتف:08508884848
الإحداثيات: 36°51′N 28°16′E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق