المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أشهر خمسة مطاعم في اسطنبول عليك تجربتها

للمطبخ التركي تاريخ طويل حيث تأثر عبر الزمن بالمطبخ الكردي والفارسي والهندي والعربي والأرمني وكان ذلك التأثر نتيجة طبيعية لنشأة الامبراطورة العثمانية وسيطرتها على بلاد كثيرة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط عبر نحو 500 سنة.
هذا ما أدى إلى جعل المطبخ التركي مشهور عالميا بأطباقه ذات المذاق الطيب والتي غالبا ما تستهوي عشاق السياحة في تركيا. 

في هذا الموضوع سنتعرف على أشهر خمسة مطاعم في اسطنبول والتي ينصح بتجربتها والتمتع بما تقدمه من أطباق شهية سواء أكانت معجنات أو لحوم أو حلويات.

مطعم سودا كباب Suda Kebap

يعد سودا كباب من أفضل مطاعم تركيا فهو يجمع بين الخدمة الفائقة والديكور الجميل والاطلالات المميزة والمأكولات الشهية التي تلبي أذواق الزبائن بالمقبلات الشهية، والأطعمة والحلويات ذات المذاق الرائع.
الموقع الالكتروني: هنا.

مطعم المدينة Al Madina Restaurant İstanbul

يقدم هذا المطعم الشهير قائمة غنية بأشهى أطباق المطبخ التركي العريق، وما يميز مطعم المدينة على وجه الخصوص هو طريقة تقديم المأكولات فيه والتي يرافقها عروض نارية وموسيقية رائعة.
ونظرا لشهرته الواسعة ونجاحه الملحوظ يرتاده العديد من المشاهير من جميع أنحاء العالم ، ويعتبر أحدث المطاعم المتواجدة في اسطنبول.
الموقع الالكتروني: هنا.

مطعم برج الفتاة Kiz Kulesi

يعتبر كيزكوليسي من أشهر المطاعم التركية وأعرقها وأفضلها موقعا، حيث يقع على جزيرة يرجع تاريخها إلى مايقارب 2500 سنة.
توجد هذه الجزيرة في نقطة التقاء قارة آسيا بأوروبا على بحر مرمرة، لذا فالوصول إليه يتم عن طريق القوارب مما يضفي عليه طابع رومنسي فريد.
يشتهر هذا المطعم بتقديمه لأشهى المأكولات المحلية التركية ضمن أجواء راقية وخدمة ممتازة.
الموقع الالكتروني: هنا.

مطعم نصرت ستيك هاوس Nusr-Et Steakhouse

وهو أفضل مطعم لتناول الستيك هاوس في تركيا، يملك هذا المطعم نصرت Nusret Gökçe هو شاب تركي عاش في أمريكا وتعلم هناك فنون الطهي وطرق شواء اللحم، ومن ثم عاد إلى مسقط رأسه اسطنبول في عام 2010، ليفتتح مطعم ستيك هاوس في منطقة اتلير الراقية ليلاقي نجاحاً كبيرا جعله يفتتح فرعاً آخر في منطقة ناشانتشي وآخر في أنقرة ومؤخرا في دبي.
يقدم في القائمة الخاصة به العديد من الوجبات التركية و غير التركية والمتنوعة ما بين اللحوم والأسماك وغيرها ، بالإضافة إلى أنه أفضل مطعم يقدم أطباق التحلية.
الموقع الالكتروني: هنا.

مطعم امبات Imbat Restaurant

وهو من أكثر المطاعم المفضلة بالنسبة للجميع، فبالإضافة لمأكولاته الشهية وأطباقه المتنوعة يقع على مضيق البسفور ليكسبه إطلالة ولا أروع !
الموقع الالكتروني: هنا.


مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:


قد يعجبك أيضا