المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

هل تفكر بزيارة العاصمة التركية أنقرة؟

أنقرة هي إقليم وعاصمة الجمهورية التركية، وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد إسطنبول.
على الرغم من كونها ليست المدينة التي يرجحها السياح من خارج تركيا ولكنها تحتضن عدة أماكن تاريخية مميزة على مستوى الجمهورية، مثل: قلعة أنقرة ومتحف الحضارات الأناضولية ومتحف أنقرة الإثنوغرافي. فضلا عن الكثير من الأماكن الترفيهية الممتعة مثل الحدائق المميزة، ومراكز التسوق الضخمة.

وهنا سنتعرف معا على أهم المعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة:

قلعة أنقرة Ankara Kalesi

وهي أقدم جزء في مدينة أنقرة فبحسب الوثائق التاريخية يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 3000 عام حيث تم تشييد جدران القلعة على يد الامبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني. 
إن جميع الحضارات التي سيطرت على تلك المدينة استخدمت القلعة في بغية الحماية لكونها تتميز القلعة بحصانتها القوية وعمارتها الهندسية الدقيقة.
تحتضن القلعة اليوم عدد المقاهي التي توفر للزوار فرصة للاستراحة والاستمتاع بطراز القلعة المعماري وبجوها الهادئ وتعتبر أهم مزار سياحي في المدينة.

متحف الحضارات الأناضولية Anadolu Medeniyetleri Müzesi

افتتح عام 1922 م ويزوره سنويا حوالي 450.000 سائح وهو يقع على الجانب الجنوبي من قلعة أنقرة في منطقة تسمى Atpazari ويتمتع بشهرة عالمية بفضل معروضاته القيمة.
يضم المتحف عدد من الصالات التي تعرض الآثار الأناضولية بدءا من العصر الحجري حتى الحضارة الهلنستية اليونانية والرومانية والبيزنطية السلجوقية، وصولا للعثمانية.

مسجد كوكاتيب في أنقرة Kocatepe Camii

وهو أكبر وأشهر مسجد في العاصمة التركية أنقرة، حيث يستوعب حتى 20.000 مصلي.
تم تشييده على يد المهندس المعماري ودعت دالوكاي بين عامي 1967 و 1987 في منطقة كوكاتيب على طراز كلاسيكي عثماني بأربع مآذن. حجمه وموقعه الاستراتيجي جعل منه معلما بارزا للمدينة.

ضريح أتاتورك Anıtkabir

يقع الضريح في العاصمة أنقرة وصمم من قبل المعماريين أمين أونات وأحمد أورهان أردا، الذين تغلّب تصميمهم على 48 اشتراك آخر من عدة دول، في مسابقة قادتها الحكومة التركية في 1941.
الموقع هو أيضًا المستقر للرئيس الثاني لتركيا عصمت إينونو الذي دفن هناك بعد وفاته عام 1973 بحيث يواجه قبره ضريح أتاتورك، في الجهة المقابلة من الموقع.
تم طبع صور للضريح في عدة عملات تركية من 1966-1987 و1997-2009.

متحف أنقرة الانثوغرافي Ankara Etnografya Müzesi

وهو متحف مخصص لعرض ثقافة الحضارات الاثنوغرافية التركية، صمم المبنى من قبل المهندس Arif Hikmet Koyunoğlu وبني بين عامي 1925 و 1928.
استضاف هذا المتحف ضريح مصطفى كمال أتاتورك بشكل مؤقت من 21 نوفمبر 1938 حتى 10 نوفمبر 1953 بينما كانوا يبنون الضريح الرسمي Anıtkabir.


مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:


قد يعجبك أيضا