المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أجمل حدائق و منتزهات اسطنبول

جولة سياحية في أجمل منتزهات وحدائق اسطنبول


اسطنبول مدينة الحدائق والمنتزهات والأزهار والأشجار والنباتات، فمن حيث مررت في إسطنبول إلا وتجد مناطق خضراء تدعوك لأخذ نزهة ممتعة أو جلسة شيقة أو استراحة هادئة بين الورود المزهرة والأشجار الوارفة.

في هذا الموضوع سنتعرف على باقة من أجمل الحدائق والمنتزهات التي تزخر بها مدينة إسطنبول التركية. 

للإشارة الترتيب عشوائي لا يخضع لعيار محدد.

امرغان بارك Emirgan Park 


من أكبر الحدائق في إسطنبول تمتاز بوفرة الأشجار والورود الجميلة توجد فيها عدد من النوافير والشلالات الصناعية، وبحيرة صغيرة رائعة، من أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها في الحديقة إطعام البط البري في البحيرة، لعبة الشطرنج على بقعة كبيرة مجانا، كما توجد منطقة ألعاب للأطفال وألعاب رياضية للكبار والصغار يمكن الاستفادة منها مجانا.

الموقع على قوقل: هنا
العنوان: Emirgan Mh، 34467 İstanbul، türkiye
الهاتف: 00902122775782

حديقة فنار بخشة 


حضيت هذه الحديقة بمكانة خاصة في العهد العثماني لاحتوائها على أنواع فريدة من النباتات و الزهور وتعني بالعربي "حديقة المنارة" سميت بهذا الاسم نسبة إلى المنارة التي بُنيت في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وهي اليوم تمتاز بعناية خاصة حيث تم إضافة حديقة خاصة بالكلاب، ومناطق للتنزه كما تم تجديد النباتات ومسارات الركض و بناء موقف للسيارات، تنتشر حولها محال الوجبات الخفيفة والمقاهي، ويمكن من هذه الحديقة مشاهدة مسجد السلطان أحمد وجزر الأميرات وومتحف آيا صوفيا، وقصر توبكابي.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kadikoy
البريد الإلكتروني: bilgi@kadikoy.bel.tr
الهاتف: 0902164445522

غابات بلغراد


تعد واحدة من أهم الأماكن الترفيهية وأكثرها زيارة في اسطنبول، تضم العديد من الحيوانات والطيور وأشجار البلوط والنباتات، تمتاز بجمالها الطبيعي فضلا عن احتواءها لمشتل أتاتورك بالإضافة إلى العديد من الخزانات التاريخية، توجد مناطق ومسارات يمكن للزوار ممارسة رياضة المشي والقيام بحفلات الشواء كم تتوف الغابة على أماكن لجلسات هادئة في أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة في داخلها، تمتد على بعد 15 كيلومتر إلى الشمال الغربي من إسطنبول.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: orman.istanbul
البريد الإلكتروني: arboretum@istanbul.edu.tr
الهاتف: 0902122261929

حديقة اميرجان كورسو Emirgan


تضم أكثر من 120 نوع من النباتات وتشتهر بأزهار التوليب الذي تجده بمختلف ألوانه، تمتد على مساحة 117 فدان مما جعلها تعد واحدة من أكبر الحدائق العامة في إسطنبول، توجد فيها مساحات خضراء واسعة مهيئة للركض فضلا عن أماكن مخصصة للأطفال، كما تحتوي على العديد من الأشجار النادرة كالأرز والكافور والصنوبر، تمتاز أيضا بوجود بركتين خزفيتين إلى جانب الكثير من الجداول والنافورات والشلالات الصناعية  من بين مرافق الترفيه والراحة تضم الحديقة بقعة للعب الشطرنج على الأرض إلى جانب المقاهي والمطاعم، تقع في منطقة ساريير.

الموقع على قوقل: هنا
العنوان: Emirgan Mh., 34467 İstanbul 
الهاتف: 0902122775782

تل العرائس Camlica Hil 


هي حديقة كبيرة تقع على أعلى منطقه في اسطنبول وهي قمة جبل يطل على كل المدينة، يوجد به مجموعة من المطاعم والمقاهي. ورغم تواجدها في الجهة الآسيوية من اسطنبول فإنه بفضل موقها تتيح إمكانية مشاهدة الشق الآسيوي والأوروبي معا.

الموقع على قوقل: هنا
العنوان: Çamlıca Tepesi، Kısıklı Mh، Üsküdar، İstanbul، türkiye
الهاتف: 09021653131030

جولهان بارك  Gulhane Park 


كانت في الماضي جزء من الحديقة الخارجية لقصر توبكابي أو الباب العالي، تنتشر في هذه الحديقة الجميلة الورود بشتى أنواعها لذلك تعد من أجمل الحدائق في اسطنبول، ولا زالت الحديقة تحتفظ حتى الآن ببوابات كبيرة تدخل إليها من جهة مداخلها الجنوبية.

الموقع على قوقل: هنا
العنوان: Cankurtaran Mh، 34122 Fatih، İstanbul، türkiye

يلدز بارك Yildiz Park 


تعد من الحدائق العامة في إسطنبول وتمتاز بمساحات شاسعة تنتشر فيها الزهور والأشجار العتيقة والنوافير، من بين المرافق المهمة التي توجد بهذه الحديقة محال لبيع الزهور ومطعم فاخر، تتمتع بموقع جميل في منطقة بشكتاش في إسطنبول على مقربة من قصر يلدز وعلى ضفاف البوسفور.

الموقع على قوقل: هنا
العنوان: Yıldız Mh، 34349 Beşiktaş، İstanbul، türkiye
الموقع الإلكتروني: yildiz-mahallesi

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق