المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أهم معالم كابادوكيا السياحية تركيا

وجهات سياحية متميزة في كابادوكيا التركية


كابادوكيا Kapadokya مدينة تركية اشتهرت بأماكنها السياحية التي لا نظير لها في العالم بأسره، حيث جمعت هذه المعالم بين تأثير الطبيعة وتدخل الإنسان، يتجسد ذلك في كنائسها المنحوتة في الصخر، ومدنها المشيدة تحت الأرض، ومتاحفها المكشوفة، ووديانها والعديد من النشاطات السياحية الجديرة بالتجربة والاكتشاف.

في هذا الموضوع سنتعرف على أبرز ما تتميز به مدينة كابادوكيا سياحيا. 

معلومات سياحية عامة عن كابادوكيا


أبرز ما يميز كابادوكيا هو كنائس الكهوف المنتشرة فيها بكثرة وهي عبارة عن كنائس منحوتة في الصخور شكلت ملاجئ للمسيحيين الذين هربوا خوفا واختبأوا فيها، هذا فضلا عن طبيعتها الجذابة، التي تمتاز بالمشاهد البركانية والشقوق الصخرية الضخمة والكهوف، والمتآكلة، والوديان.



كما تضم كابادوكيا العديد من المدن والوجهات السياحية ذات أهمية كبيرة هي  جافوشينÇavuşin، افانوس Avanos وزلفي، بالإضافة إلى مدن تقع تحت الأرض والتي تستحق الاكتشاف من بينها  Derinkuyu ، Kaymakli ،  وOzkonak، أما مناطق  أورجوب وجوريم Göreme، Guzelyurt  وأوشيسار فهي تضم أفضل القصور و المآثر التاريخية، وتعرف منطقة أعمدة الدخان Peribacaklar من بين أهم الأماكن جذبا في كابادوكيا. 

أبرز معالم الجذب


تعتبر كابادروكيا والأماكن المحيطة بها من بين أبرز المناطق السياحية في تركيا، لما تتمتع به من وجهات تستقطب السياح من كل مكان وأهمها مدينة الجن Kaymaklı Underground City التي توجد تحت الأرض ، وهي عبارة عن متاهة تحتوى على غرف متعددة وبها الكثير من الأنفاق تحت الأرض موزعة على أربعة مستويات هي مفتوحة للزائرين، بالإضافة إلى مدينة Derinkuyu الواقعة هي أيضا تحت الأرض، وتعد أعمق مكان في كابادوكيا، وتوجد منطقة  Paşabaǧالتي تمتاز بعمودين منحوتين وسط الوادي من العصور القديمة، بينما تحتوي منطقة   Soǧanlı على العديد من الكنائس الصغيرة والمزينة بجداريات مرسومة بشكل فني جميل، وتعرف قرية جوريم Göreme بكونها من أهم الوجهات السياحية في كابادوكيا التي يستمتع فيها السياح بركوب المنطاد ذي الهواء الساخن، كما يوجد في كابادوكيا أماكن طبيعية جديرة بالاكتشاف من بينها وادي   Ihlara و الوادي الأحمر Red and Rose Valley.

أهم الأنشطة السياحية الممكن القيام بها في كابادوكيا


تشتهر كابادوكيا بمجموعة من النشاطات السياحية التي يستمتع بها السياح حيث يمكن الاستمتاع بالإطلالة الخلابة على المدينة من فوق في منظر خلاب لا يصدق وذلك بالتحليق في منطاد الهواء الساخن عند الفجر، كما تعتبر زيارة كنائس الكهف والوديان الرهبانية الكثيرة المجاورة لها (وخاصة وادي غوريم، وادي زلفي)، من النشاطات السياحية التي تفوت، بالإضافة إلى القيام بجولات المشي لمسافات طويلة في الوديان البركانية وخاصة وادي روز  Güllüdere ، كما أن قضاء الليل في إحدى الغرف الفندقية في كهف مع جميع وسائل الراحة الحديثة، تعتبر تجربة لا تنسى.

متاحف المكشوفة


باعتبارها مدينة تاريخية تزخر بالتحف والمآثر القديمة فإن كابادوكيا تضم متاحف تحفظ تاريخها وتحكي ماضيها منها متحف غوريم المكشوف Göreme Open-Air Museum يوجد بالمتحف عدد من الكنائس والمصليات، تضم عددا من الجداريات الرائعة المبهرة هي من أهم المناطق البارزة في تركيا.
ويحتوي متحف زلفي المكشوف  Zelve Open-Air Museumعلى مجموعة من الأديرة التي ترجع للقرن التاسع، وهي عبارة عن كهوف منحوتة والصخور.

أشهر مطاعم كابادوكيا


تمتاز كابادوكيا بتوفير خيارات متنوعة في تناول الطعام بين الأطباق المحلية والعالمية ومختلف أنواع الحلويات والمشروبات اللذيذة ومن أشهر هذه المطاعم مطعم Seten، مطعم ومقهى Ziggy Cafe، مطعم Elai Cappadocia، مطعم Hanedan وغيرها.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال


تقع كابادوكيا في شرق هضبة الأناضول، في وسط تركيا المعاصرة، على هضبة مرتفعة، يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات المتواجدة في أي مكان في تركيا.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kapadokya
البريد الإلكتروني: info@kapadokyabalayimiz.com
الهاتف: 03843416520
الإحداثيات: 38°40′14″N 34°50′21″E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق