المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أهم المعالم السياحية في أنقرة

أماكن السياحة في أنقرة


أنقرة Ankara هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد إسطنبول، تتميز بطابعها الأوروبي الحديث والمعالم التي تتحدث عن تاريخها المتنوع، وتضم قلاعا عتيقة وبقايا أثرية من حضارات متعددة، كما تحتوي أماكن الترفيه والحدائق و النتزهات والمتاحف و المنتجعات ومراكز التسوق، يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة بضواحيها ما يقارب 5.150.072 نسمة.

في هذا التقرير ينتناول الحديث عن أبرز المعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة.

المنتجعات الطبيعية والصحية في أنقرة


من أشهر أماكن السياحة الطبيعية في أنقرة نذكر جبل إيلما داغ للتزلج الذي يعد من أفضل الأماكن الترفيهية المميزة في فصل الشتاء في تركيا يبعد عن مركز المدينة 30 دقيقة، ومن الأماكن الجميلة في أنقرة منطقة حمام أونو التي يجد فيها الزائر الراحة النفسية والترفيه المريح، خاصة في فصل الصيف وخلال شهر رمضان، بالإضافة إلى بحيرة مافي غول التي تمتاز بهدوء وجمال الطبيعة المحيطة بها، وبمساحتها الكبيرة وبيئتها الساحرة، تبعد نحو 20 دقيقة عن مركز المدينة، في حين يشكل حمام روما القديم المكان المثالي من أجل الاستمتاع برونق العمارة الرومانية الفريد والاستمتاع بجو استجمام وتجربة استحمام لا تنسى. 

المعالم التاريخية والأثرية


توجد العديد من المعالم السياحية التي تحكي تاريخ مدينة أنقرة من بينها ضريح أتاتورك أول رئيس للجمهورية التركية يشغل مساحة 750.000 متر مربع، ويتألف من طريق الأسود، ساحة الاحتفالات، وقاعة الشرف التي تحتوي على ضريح أتاتورك، و هناك أيضا قلعة أنقرة التي يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 3.000 سنة وهي تشكل بذلك أقدم جزء من مدينة أنقرة، ثم يوجد الحمام الروماني الذي يحتوي على غرف مياه، ومكان للتمارين الرياضية والتربية البدنية، حلبة مصارعة، وبركة سباحة.

الحدائق والمنتزهات


تتوفر أنقرة على العديد من الحدائق والمنتزهات الجميلة منها حديقة أرض العجائب التي تمتاز بمساحاتها الخضراء المزروعة وبركها الاصطناعية والشخصيات الكرتونية المنحوتة المنتشرة على أرجائها، كما توجد أيضا غابة سوجيك المشهورة بينابيعها الحارة ومياهها العذبة، وأوديتها المشجرة، وهي موطن للدببة والثعالب والسناجب والأرانب وآلاف الأنواع من الطيور.



كما تتوفر على مطاعم ومناطق مخصصة للتخييم والتنزه ومسارات للجري، بالإضافة إلى أماكن أخرى تنتشر في أنقرة منها حديقة جينكليك، ومزرعة الغابات وحديقة الحيوان، و حديقة غوك سو بارك، و حديقة إيلينجي ييل.

أشهر المساجد في أنقرة


من أشهر المساجد المتواجدة في أنقرة هناك مسجد كوكاتيب kocatepe camii ، يتوفر على أربع مآذن، ويمتاز بتصميمه الحديث على طراز الفن المعماري العثماني، كما يوجد في أنقرة مسجد حاجي بايرامي المعروف بالزخرفات والديكورات الخشبية والمطرزات، جدرانه مبنية من الطوب وسقفه من القرميد، توجد بجانب الجامع حديقة تحمل أيضا نفس الاسم. 

المطاعم والمقاهي في أنقرة


تتيح المطاعم والمقاهي في أنقرة خيارات وفيرة في تذوق أشهى الأطباق0 المحلية والعالمية والاستمتاع بجلسات ممتعة واحتساء الشاي و القهوة التركية المتميزة، من أشهر المطاعم في انقرة نجد مطعم حاجي عارف بيي الذي يتميز بتقديم اللحوم المشوية بالنكهة التركية والحلويات التركية التقليدية، ومطعم فيجي الذي يقدم وجبات تركية تشمل سلطات، مقبلات، لحوم وأسماك، وحلويات مع إمكانية تناول الطعام في حديقة المطعم الجميلة، ومطعم بوداكالتي الذي يحضر العديد من الوجبات العالمية، ومطاعم أخرى لا تقل أهمية منها مطعم بوتشا ومطعم دوبي ومطعم أضانا سوفراسي، ومطعم بيولا...



أما المقاهي فهي منتشرة في جميع شوارع وساحات المدينة نذكر منها مقهى داليي دون، ومقهى ميسير، ومقهى بلو هاوس، ومقهى ماركو باشا، ومقهى شيف هاوس، ومقهى غرامافون، ومقهى توركا وغيرها...

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال


تقع العاصمة التركية أنقرة على ضفاف نهر إنغوري سو، ويقع جزء كبير منها داخل منطقة وسط الأناضول، يحيط بها بولى، وجانقري، وقيريق‌ قلعة، وقرشهر، وآق سراي، وقونية، تبعد عن إسطنبول 454 كلومترا.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: ankara
الهاتف: 0090071000
الإحداثيات: 39.927222°N 32.864444°E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق