المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

إزمير لؤلؤة بحر إيجة

أشهر مناطق الجذب السياحية في إزمير التركية


تعد إزمير Izmir محط أنظار السياح من شتى بقاع العالم لامتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحية والثقافية والترفيهية كالساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق، والأسواق والمطاعم.

سنتحدث في هذه المقالة عن السياحة في إزمير التركية وأهم عوامل الجذب السياحي فيها.

أبرز معالم الجذب السياحي في إزمير


تتمتع إزمير بأماكن سياحية جميلة تمتاز بالتنوع والوفرة من أبزها برج ساعة ازمير Izmir Clock Towerالمزين بأسلوب متقن بالعمارة العثمانية، تحيط بقاعدته أربعة نوافير في خط دائري، يقع في ساحة كوناك.

ويعتبر المبنى التاريخي أسانسور Asansorاحد معالم أزمير السياحية المتميزة وقد أصبح الآن من أكثر مطاعم ازمير شهرة، ويقع في ساحة كراتاس داخل حدود المنطقة الحضرية في كوناك.



كما تمتاز قلعة قضيفة ببضخامتها ورونقها المعماري الأنيق، بالإضافة إلى العديد من المدن الأثرية القديمة التي لازالت تحتفظ بأطلال وبقايا منها مدينة آجورا التي تعود إلى العهد الإغريقي، ومدينة آفس القديمة التي يرجع تاريخها إلى 6000 سنة قبل الميلاد، ومدينة بيرغاما Bergama التاريخية القديمة التي تضم القصور الضخمة والحمام الإغريقي القديم ومنطقة الاستجمام السياحي والمعابد الضخمة، والمسرح الاستعراضي. 

هذا فضلا عن الحمامات التركية المنتشرة بكثرة في أماكن مختلفة من إزمير وهي توفر خدمات علاجية طبيعية والتدليك، كما أنها فضاءات مثالية للراحة، والاسترخاء.

أماكن الجذب العائلي في إزمير


سيجد السائح رفقة أطفاله وأهله متعة كبيرة خلال زيارته لإزمير لكونها تتوفر على العديد من أماكن الجذب السياحي المثالية للعوائل من أهمها، محطة ألا تشاتي وهي سياحية ضخمة تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الساحرة.



وهناك أيضا محطة بوز داغ كاياك التي تضم جبل تزلج ضخم وممتع، كما تعتبر منطقة تشاشما منطقة طبيعية ساحرة تطل على الساحل، وهي منطقة مثالية لممارسة السباحة ورياضة التجديف الفردي والجماعي ورياضة التزلج على الماء.


كما توفر الحديقة المائية أكوا سيتي بيئة مثالية للترفيه والمتعة وهي تحتوي على مسابح، وألعاب ومنزلقات مائية، ونوافير، وشلالات، وجاكوزي، وأماكن معدة لألعاب الأطفال، ومطاعم وجبات سريعة.



بالإضافة إلى محمية إزمير دويال ياشام باركي للحيوانات البرية، وهي حديقة جميلة فيها مطعم وجبات سريعة، مقهى، ومحل لبيع الهدايا، كما توجد في المدينة جنة الطيور وهي حديقة كبيرة تحتوي على أزيد من 5000 نوع من الطيور، يستمتع الزوار فيها برؤية جميع أنواع الطيور عن كثب، ومن أجمل طيورها الفلامنكو، والبجع، وطائر الهنكار.

وللاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام السينمائية العالمية فإن سينما كسيموم الواقعة في المركز التجاري فوروم بورنوفا تعرض تشكيلة متميزة من آخر وأهم الأفلام.

أهم المتاحف في إزمير


وتشتمل باقة متنوعة من المتاحف أشهرها متحف إزمير الأثري الذي يحتوي على العديد من الآثار التاريخية لجميع الحضارات التي سكنت إزمير، ومتحف الأثنوغرافيا الذي تعرض فيه تحفا أثرية تعود إلى الفترة التي تبدأ من العهد السلجوقي وحتى العصر العثماني، ومتحف وأرشيف أحمد بيريشتينا الذي يحتوي على الكثير من الوثائق، وتسجيلات رقمية، ومعروضات تراثية، ومكتبة بحوث، وقاعة للمؤتمرات، بالإضافة إلى متحف تيرة، ومتحف اودمش.

أهم أماكن التسوق في إزمير


تقدّم مراكز التسوق في إزمير العديد من الخدمات والمرافق والخيارات الممتازة، ومن أهم أسواقها سوق كاميرالتي Kemeralti بوسط كوناك، يضم السوق كل ما يحتاجه السائح من ملابس، وتحف، ومجوهرات، وفاكهة مجففة، ويعتبر السوق التاريخي والشعبي (البازار) لأزمير والذي أنشئ في القرن السابع عشر، يعد هذا السوق من أكثر المناطق حيوية في ازمير فهو قلب أزمير وروحها.

ومن بين أشهر المجمعات التجارية العصرية في إزمير مركز فوروم بورنوفا، الذي يمتاز بتصميمه المعماري الفريد، يضم أكثر من 126 محلا تجاريا من ماركات محلية وعالمية، والعديد من المطاعم والمقاهي.

مطاعم مشهورة في إزمير


يستطيع السائح التلذذ بالأطباق التركية والعالمية في مطاعم إزمير التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات والحلويات، فهناك مطعم دينيز المطل على البحر يقدم الأكلات البحرية الشهية بأسعار مناسبة، ومطعم رجب أوسطا المشهور بتحضيره للأطباق التركية بما فيها المشويات والخاروف المحشي والدجاج، و مطعم جومبا الهادئ وسط الأشجار والخضرة، ومطعم سيرفيت المختص في المشاوي، و مطعم سيني الذي يمتاز بتقديمه الوجبات التركية التقليدية و الطواجن التركية، وسط جو يحتفظ بالطابع العثماني القديم سواء من حيث التصميم والديكور و الأواني. 

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع غرب الأناضول بتركيا، تطل على ساحل بحر إيجه، تمتد المدينة من خليج أزمير عبر غيدز في نهر دلتل إلى شرق السهل الرسوبي، تبعد عن إسطنبول 9 ساعات بالحافلة وساعة بالطائرة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: izmir
البريد الإلكتروني: international@izmir.bel.tr
الهاتف: 00902322931470
الإحداثيات: 38.433333°N 27.15°E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق