المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أشهر شوارع التسوق في إسطنبول

أهم 6 شوارع تسوق في إسطنبول التركية


تمتد شوارع التسوق في إسطنبول لمسافات طويلة، وهي تكتظ بالمحلات والمتاجر والمطاعم والمقاهي ودور السينما، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى التي تجذب السياح من جميع أنحاء تركيا وخارجها.

في هذه المقالة سنتعرف على باقة مختارة من أشهر شوارع التسوق في إسطنبول وما تقدمه للسائح من فرص للتسوق والترفيه.

الترتيب عشوائي لا يخضع لمعيار محدد.

شارع الاستقلال Istiklal Caddesi


من أشهر الشوارع في إسطنبول، لا يخلو من الناس طيلة 24 ساعة، يمتد لثلاثة كيلومترات، ويضم العديد من المعالم السياحية من بينها المباني الأثرية ومحلات ملابس ومعارض ومكتبات وقاعات السينما والمطاعم والمقاهي الشهيرة والمعروفة وممر الترامواي والجامع، والسينما، والكنائس وغيرها، يعد رخيصا نوعا ما مقارنة بالأماكن الأخرى، توجد فيه ممرات البضائع الرخيصة جنباً إلى جنب مع الماركات التجارية العالمية، وفي نهاية الشارع يوجد ميدان تقسيم الشهير، الذي يمثل مركز حياة إسطنبول اليومية والثقافية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: istiklalcaddesi
الهاتف: 00905355888855

شارع بغداد Bagdat Caddesi 


يشتهر بمحلاته المليئة بالماركات العالمية، إضافة إلى متاجره الفاخرة ومطاعمه ومقاهيه، يقع في الجانب الآسيوي، ويكون بذلك نظيرا لشارع الاستقلال الذي يقع في الجزء الأوربي من إسطنبول، يمتد على مسافة 6 كلم من منطقة بوسطانجي وحتى كيزل طوبراك، هو مكان مثالي للتسوق وتناول الطعام والترفيه واللقاء والتنزه، وقضاء الوقت الممتع، وقد تم اختياره كشارع التسوق الرابع الأفضل في العالم.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bagdatcaddesi

شارع عثمان بي Caddesi Osmanbey 


يتميز بتصميم مبانيه ومتاجره المتحضر والعصري، يشكل وجهة مهمة لتجار الجملة المحليين والأجانب، كما يعتبر من بين أهم الشوارع حركة في التسوق وتناول الطعام في إسطنبول.

الموقع على قوقل: هنا

شارع إسطنبول باكر كوي  Caddesi BAKIRKÖY İSTANBUL 


عرف هذا الشارع مجموعة من التحديثات في عام 2006، حيث أعيد ترتيبها وتم وضع النوافير والديكورات الجديدة فيها، ويعد الشارع الآن شارعا تجاريا كبيرا وجميلا، يتفرع عنه مجموعة من الشوارع التجارية، به مولات صغيرة ودور سينما، ومحلات إنترنت ومقاهي ومطاعم.

الموقع على قوقل: هنا

شارع ديفان يولو Divan Yolu Caddesi


هو عبارة عن متحف في الهواء الطلق، يزخر هذ الشارع عن يمينه ويساره بالعديد من المحلات السياحية والمباني التاريخية والجوامع والمدارس والمتاحف، وللشارع قيمة تاريخية كبيرة في اسطنبول كونه يضم عمود جنبرلي طاش وضريح السلطان، يربط هذا الشارع عبر خط الترام ين ميدان بيازيد وميدان السلطان أحمد.

الموقع على قوقل: هنا 

شارع فالي كوناغي Vali Konağı


يمتاز هذا الشارع بالأناقة والجمال، يتقاطع مع شوارع أخرى لا تقل شهرة وجمالا مثل مثل شارع عبدي إبكجي وتشويقية، وشارع روملي، يتمتع بالمباني، والأرصفة النظيفة، ومحلاته التجارية، ومقاهيه ومطاعمه الراقية.

الموقع على قوقل: هنا


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق