المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

مدينة سامسون التركية سحر التاريخ وجمال الطبيعة

الوجهات السياحية الأكثر جذبا في سامسون التركية


تمتاز مدينة سامسون Samsun بجمال الطبيعة والآثار التاريخية والتنوع الثقافي فقد سكن هذه المحافظة منذ العصور القديمة اليونانيون والرومانيون والبيزنطيون والعثمانيون، وهي عاصمة محافظة سامسون، تعد من أهم المدن السياحية في تركيا التي تطل على البحر الأسود.

سنتحدث في هذا التقرير عن القيمة السياحية لمدينة سامسون التركية باعتبارها واحدة من أهم أماكن السياحة في تركيا.

أهم المعالم السياحية في سامسون


تمتاز مدينة سامسون بالتنوع في المعالم السياحية مما يجعل الزائر يكتشف دائما الجديد ولا يشعر بأي ملل فيها ومن أشهر العالم السياحية في المدينة هناك قلعة بافرا التي تضم ثلاثة قبور صخريّة محفورة في الصخر يعود عهدها إلى العصر الإغريقي تقع في وادي قزل أرماق بالقرب من سدّ أنطاكيا، ومغارات تكة تكوي التي تبعد 14 كلم شَرق المدينة، وهناك قلعة ‪ Çakallı Hanı‬ عمرها‪  800‬عام ويوجد وسطها مطعم تاريخي تبعد عن سامسون ‪ 37‬كلم.



ثم بلدة هافزا ‪ Havza‬ التي تبعد عن سامسون ‪ 92‬كم، ومن أهم أماكن الجذب الطبيعي في سامسون سهول كيزليرملاك دلتا وهي محمية من المحميات الطبيعية، حيث تعد بيئة ملائمة تلتقي فيها الكثير من الأنواع المختلفة من الطيور (أكثر من 322 نوعاً) وذلك نظرا لكون هذه السهول تعتبر من أكبر الأراضي الرطبة على مستوى تركيا. 

أجمل الحدائق في سامسون


تشكل الحدائق في سامسون وجهات مثالية للتنعم بالهدوء ومن بين أجمل الحدائق في سامسون حديقة أتاتورك التي تعتبر مناسبة لإقامة حفلات الشواء، تمتاز بتمثال أتاتورك الشهير الذي يوجد في وسطها، وتجدها مزدحمة بالزوار خصوصا في فصل الصيف، ثم هناك حديقة الشرق التي تضم عدة ملاعب ل كرة السلة وكرة القدم، وعددا كبيرا من الأشجار، بالإضافة إلى العديد من المقاهي، وتمتاز بموقعها الجميل قبالة البحر. 

البحيرات القريبة من سامسون


تحيط بسامسون العديد من البحيرات الجميلة التي تستقطب أعدادا كبيرة من السياح طول العام وهي بحيرة آيواجك ‪ Ayvacık‬تبعد عن سامسون ‪ 62 ‬كلم، وبحيرة وزير كوبري في ريف سامسون ومنها تستقل قارب لزيارة شاهين كانيون، ثم بحيرة سد دربانت ‪ derbent‬ويوجد بها المسجد المغمور تبعد عن سامسون ‪ 60 ‬كلم.

المتاحف في سامسون


باعتبار كونها مدينة تاريخية قديمة فهي تزخر بالعديد من المتاحف التي تحفظ ماضي المدينة وتحكي تاريخها ومن وتشكل وجهات سياحية مهمة وأبرزها متحف أتاتورك وتعرض في المتحف الكثير من الكتب والصور الفوتوغرافية تقص تاريخ النهضة التركية في عهد الرئيس التركي الأول مصطفى كمال أتاتورك، ومتحف سامسون للآثار الذي يحكي قصة المدينة منذ العهود التاريخية القديمة، ثم متحف الغازي، يتكون من طابقين وقد تم افتتاحه سنة 1998، يقع في منطقة كالي التي تتوسط محافظة سامسون.

وجهات التسوق وتناول الطعام في سامسون


وجهات التسوق متوفرة بكثرة في سامسون من أهمها ثلاث مولات كبرى تضم محلات كثيرة تحتوي على كافة الماركات المحلية والعالمية وجميع أنواع السلع والمنتجات، فضلا عن وسائل الترفيه والراحة والمقاهي و المطاعم وهذه المولات هي مول بولفار Bulvar ومول لوفليتي Lovlety ومول بيازا  Piazza ويحتوي هذا الأخير على ساحة للتزلج ومطعم كبير وسينما فضلا عن وجود أجنحه ومحلات للشركات والماركات العالمية. 



أما المطاعم والمقاهي فهي منتشرة في جميع أنحاء المدينة من أشهرها مطعم قسمت Kismet ومطعم ومقهى ساسا Sasa، ومطعم باموك Pamuk ، ومطعم هايال كافيشي سامسون Hayal Kahvesi Samsun، وكلها مطلة على البحر الأسود. 

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع سامسون في شمال تركيا، وتشرف على البحر الأسود، الوصول إليها سهل من خلال مطار جارشمبا ومحطات القطارات والطريق السريع والبحري، تبعد عن طرابزون 328 كلم عبر الطريق الساحلي.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: samsun
البريد الإلكتروني: info@samsun.bel.tr
الهاتف: 00904316090
الإحداثيات: 41.283333°N 36.333333°E

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق