المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على المشروب الألذ والأكثر شهرة في تركيا

مثلما تشتهر مصر بشراب قمر الدين وإيطاليا بالقهوة وكذلك المملكة المتحدة بالشاي، تشتهر تركيا بالعيران وهو ذلك المشروب الأبيض المفيد الذي يستهلكه الملايين من الأتراك كل يوم.


فإن كنت تعاني من اضطراب في المعدة لا تتفاجئ من أن يقدم لك أحد االأتراك كوب من العيران الذي يعد وسيلة رائعة لتهدئة البطن. كذلك إن كنت على مائدة الغذاء فلابد أنك ستلاحظ أن العيران شيء أساسي من مكونات الطاولة إلى جانب الكباب أو البورك!



العيران هو نوع من أنواع الألبان يحضر بعدة طرق تختلف عن بعضها قليلا إلا أن النتيجة واحدة تقريبا، هو كالزبادي الطبيعي لكنه في حاله سائلة إذ يتم خلط الزبادي مع الماء والملح إما بالخلاط  أو بشكل يدوي ويوضع في إبريق عندئذ يكون جاهز للشرب. 

يعتبره الأتراك شراب مرطب ومغذي وصحي يتم شربه وقت الغذاء بشكل خاص وفي مختلف أوقات اليوم بشكل عام حتى عند الصباح، أو قبل النوم.


يعد العيران واحدة من أكثر المشروبات الشعبية بين الأتراك منذ وجودهم في منطقة آسيا الوسطى. حيث بعد اكتشاف الزبادي، سرعان ما أراد الأتراك طريقة لجعل هذا المنتج قليلا أكثر استساغة: من خلال تمييعه مع القليل من الماء وإضافة الملح. حينها ولد هذا المشروب اللطيف. 
ومنذ ذلك الوقت، ظل العيران مشروب شعبي تقليدي بين الأتراك لآلاف السنين، حتى انتشر أبعد من ذلك بكثير حتى وصل لمناطق مثل إيران والعراق ولبنان وأذربيجان والبلقان.



على الرغم من توفر العيران بكثرة في جميع السوبرماركات والأسواق التركية، إلا أن شرب العيران الطازج الذي تقدمه جميع المطاعم التركية دون استثناء هو تجربة مختلفة فعلا حيث يتم تقديمه غالبا بأكواب نحاسية محلية الصنع تجعلك تنغمس بالعراقة!

اقرأ أيضا:




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق