المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

رياضات مثيرة عليك تجربتها في تركيا

يقصد العديد من السياح تركيا لما تقدمه من خيارات رائعة لممارسة مختلفة أنواع الرياضات الشيقة، التي تتيح الكثير من المغامرة والمتعة. 

في هذا الموضوع سنطرح عليكم أعزائنا القراء باقة من أشهر الرياضات المتاحة في تركيا مع أفضل الأماكن لممارستها:

رياضة القفز من المظلات الهوائية Parachute Jumping

لعل أفضل مكان لممارسة هذا النوع من الرياضة هو في أولودينيز التابعة لمدينة فتحية وهي المنطقة السياحية الأكثر شهرة في تركيا. إن أفضل وقت لممارسة رياضة القفز بين شهري أبريل ونوفمبر. هناك عدة محطات ذات ارتفاعات مختلفة للقفز حيث يبلغ ارتفاع المستوى الأول حوالي 1700 متر، والثاني حوالي 1800 متر، والثالث حوالي 1900 متر. تتميز منطقة القفز هذه بكونها تحتضن جمالا خاصا خلابا يطل على ساحل فتحية المشهور على مستوى العالم. 


رياضة ركوب المنطاد Airship Ride

إن ركوب المنطاد هو أيضا رياضة مثيرة، يمكنك ركوب المنطاد واستكشاف منطقة كابادوكيا الشهيرة والتي تقع في مدينة نيف niff.
بالإضافة إلى ركوب المنطاد، تتيح كابادوكيا الكثير من المرح والمتعة عبر استكشاف تاريخيها المثير والذاخر بالكنوز المعمارية الذي جعل منها أحد أهم الوجهات السياحية في المنطقة، إذ تتميز مبانيها بأنها منحوتة على صخور الجبال بشكل غريب ومدهش.


التجديف الفردي Single Rowing

التجديف هو نوع من الرياضات التي تجمع بين الخبرة والمهارة واللياقة البدنية في آن معا حيث يتصارع المحترفون مع أمواج البحر المتضاربة. 
تحتوي تركيا عدة أماكن مناسبة لممارسة هذه الرياضة ولعل أبرزها مدينة ألاكاتي Alaçatı في أزمير، ومنطقة مودانيا Mudanya في بورصة Bursa وميلاس Milas في موجلا Mugla.


الغوص Diving

الغوص هو من أجمل الرياضات وأكثرها إثارة، إذ تتيح لك التعرف على الحياة البحرية ومشاهدة شتى أنواع المخلوقات المائية عن كثب. هناك العديد من الأماكن الجميلة والساحرة التي يمكن أن تكون مناسبة لأنشطة الغوص، منها:أيفاليك Ayvalik في باليكيسير Balikesir، مرماريس Marmaris، بودروم Bodrum وفتحية Fethiye في موغلا Mugla، و دانا أداسي Dhana adasi في مرسين Mersin.


اقرأ أيضا:
أجمل 12 معلم سياحي في تركيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق