المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على مزايا بطاقة اسطنبول كارت

اسطنبول كارت هو في جوهره تشمل جميع وسائل النقل العام في اسطنبول، فإن كنت تخطط عزيزي القارئ لاستخدام وسائل النقل العام عدة مرات أثناء إقامتك في اسطنبول لابد لك إذا من شراء هذه البطاقة.

ما هي "بطاقة اسطنبول"؟

تم إدراج البطاقة لأول مرة في عام 2009، لها نفس حجم بطاقة الائتمان العادية، لذلك يمكنك الاحتفاظ بها بكل سهولة في محفظتك. البطاقة مسبقة الدفع وقابلة لإعادة الشحن بسهولة.

ما هي مزايا "بطاقة اسطنبول"؟

هناك الكثير من المزايا الجذابة التي تدفعك لشراء كارت اسطنبول بدلا من أن تضطر إلى شراء تذكرة في كل مرة تستخدم فيها وسائل النقل العام. من تلك المزايا نذكر:
- هذه البطاقة متعددة الأغراض فعلى الرغم من كونها بطاقة واحدة لكنك تستطيع بواسطتها الركوب بجميع أنواع وسائل النقل المعمول بها في المدينة كالحافلات والمترو والعبارات والقطار المعلق، والترام. علاوة على ذلك، فإن معظم هذه الأنواع النقل لم تعد تقبل المدفوعات النقدية، لذلك سيتوجب عليك شراء التذاكر قبل الصعود على أي حال.
- البطاقة مسبقة الدفع وقابلة لإعادة الشحن. هذا يعني أنك لست مضطرا للوقوف في خط (وربما يدفعك الانتظار لتفويت الحافلة أو الترام) للحصول على بطاقة الصعود في كل مرة.
- البطاقة سهلة الاستخدام حيث يمكنك دفع ثمن أجرة الركوب الخاصة بك عن طريق "التلويح" بتلك البطاقة الذكية على بعد 8 سم من القارئ. 
في معظم الحالات لن تضطر حتى لإخراجها من محفظتك. عند إجراء عملية الدفع بشكل ناجح سيصدر القارئ صوتا معينا وسوف تضيء الشاشة ويظهر لك عليها قيمة المبلغ المتبقي على البطاقة.

- بطاقة واحدة لخمسة مستخدمين حيث ليس هناك حاجة لشراء بطاقات متعددة لكل راكب. عوضا عن ذلك يمكنك استخدام كارت اسطنبول واحد لعدد يصل إلى 5 ركاب. 
بعد دفع اجرة الراكب الأول، انتظر بضع ثوان، ووجه البطاقة مرة أخرى أمام القارئ. 
- ستحصل على خصومات عند استخدامك للبطاقة، حيث تستفيد بالفعل من خصم 40٪ على السعر العادي. بدلا من دفع خمسة ليرات تركية لكل رحلة، ستدفع حوالي ثلاثة ليرات. 

أين يمكنك الحصول على "بطاقة اسطنبول"؟

أسهل طريقة للحصول على كارت اسطنبول هي في محطات العبور الرئيسية مثل المطار، السلطان أحمد، و Eminönü. 
لشراء كارت اسطنبول، تحتاج إلى دفع رسوم غير قابلة للاسترداد وهي بقيمة 10 ليرات تركية (للبطاقة الفعلية والخدمة)، وبالطبع مبلغ من اختيارك لتشحن به البطاقة.

كيف تعيد شحن بطاقة اسطنبول؟

لإعادة تحميل البطاقة، يمكنك إما الذهاب إلى أكشاك بيع الصحف والمحلات التجارية الصغيرة (ابحث عن عبارة Akbil Dolum Noktası) التي تقدم هذه الخدمة، أو استخدام آلات الخدمة الذاتية ذات الأغراض الخاصة في محطات النقل الرئيسية. 
الآلات تقبل العملة النقدية المحلية من فئة خمسة، عشرة، و عشرين ليرة تركية ولها تعليمات بلغات متعددة. 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق