المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

نشاطات غير عادية يمكنك ممارستها في اسطنبول

اسطنبول هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في تركيا، تقع على مضيق البوسفور وتعتبر أحد المدن الضخمة القلائل في العالم التي تقع على قارتين. 

تعتبر اسطنبول أضخم المدن الأوروبية وتشكل مع المناطق المحيطة بها عصب الحياة الإقتصادية التركية وبوابة أوروبا على الشرق.

تحتوي معظم منشورات السفر على مقالات مفصلة حول أشياء يجب القيام بها في اسطنبول التي عادة ما تنطوي على التسوق في البازار الكبير التاريخي، وزيارة القصور العثمانية، والتعرف على هندسة آيا صوفيا والانغماس في أعماق الإسلام من خلال زيارة المسجد الأزرق. 

إن كنت عزيزي القارئ في صدد البحث عن نشاطات جديدة وغير تقليدية يمكنك القيام بها في اسطنبول ففي هذا المقال ستجد خمسة خيارات ممتعة:

جولة التعرف على فن الشارع (الجرافيتي)


البعض يطلق عليه فن الكتابة على الجدران، وهو عبارة عن ترك الرسومات أو الأحرف على الجدران أو الأشياء باستخدام البخاخات، وترجع أصولها للحضارات العتيقة (قدماء المصريون والإغريق والرومان وغيرهم).
في جميع أنحاء اسطنبول، على أبواب المتاجر، ومواقف السيارات، جدران المصانع القديمة تجد هذه اللوحات الفنية منتشرة في كل مكان بشكل ممتع ومثيرة للإعجاب. 
إن كنت مهتم بهذا النوع من الفن يمكنك القيام بجولة في الأحياء الحضرية الشهيرة مثل سيشان Sishane وكاراكوي Karakoy.

جولة الدراجات


عبر جولة الدراجات سيكون بوسعك التعرف على الكثير من الأحياء والأزقة الساحرة وكذلك التوقف للتصوير والاستمتاع عن كثب بالمناظر الطبيعية الخلابة. 
يمكنك  أيضا أخذ جولة الدراجات في حدائق اسطنبول الوفيرة مثل فنربخشة، وجولهان بارك Gülhane Park
ولعل ركوب الدراجة في Büyükada التي لا يسمح فيها بعبور السيارات واحدة من الأنشطة المفضلة في تلك الجزيرة.
يمكنك جلب الدراجة الخاصة بك، أو استئجار دراجة من المواقف المنتشرة جميع أنحاء المدينة.

جولة تجديف


التجديف هو من الأنشطة المميزة في تركيا والذي يمكنك ممارسته في الكثير من المناطق مثل: "تشاتي" (Alaçatı) في إزمير، "أك سو" (Aksu) و"أولومبوس" و"كاش" في أنطاليا، "ديديم" في إزمير، "مودانيا" في بورصة، "ميلاس" في موغلا.
ويعتبر القرن الذهبي في اسطنبول هو من الأماكن المفضلة والرائعة للتجديف، حيث يمكن فيها للخبراء والمبتدئين الاستمتاع بجولات فردية أو جماعية.
خلال الرحلة يمكنك التعرف على العديد من معالم المدينة والتقاط الصور التذكارية.
يتم توفير جميع المعدات اللازمة  بما في ذلك قوارب الكاياك والمجداف من قبل الشركات المنتشرة على الشاطئ. تنتطلق الرحلات عادة في الصباح الباكر، على مسار محدد يبلغ طوله 8 كيلومترات.


اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق