المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أجمل خمسة مناظر طبيعية في تركيا على الإطلاق

تميّزت الطبيعة في تركيا وعُرفت بجمالها وروعتها، وذلك بسبب تعدّد المناطق الجغرافيّة فيها؛ ففيها الجبال العالية والأشجار الكثيفة والحيوانات البرية، إضافةً لتواجد البحار والشواطئ الساحلية. 
لهذه الأسباب جذبت تركيا أعداداً هائلةً من السُياح إليها سنوياً ليتمتّعوا بتلك الطبيعة الساحرة، ولكي يُلاقوا الاسترخاء والراحة بين طبيعتها الخضراء.

برج العذراء - كيز كوليز Kız Kulesi - The Maiden’s Tower

يقع هذا البرج الساحر قبالة شاطئ أوسكودار Üsküdar، ويعود بتاريخه إلى الفترة البيزنطية. يتمتع البرج بجمال ساحر خصوصا عند غروب الشمس، حيث ينسيك هذا المشهد جميع الضغوطات والفوضى الناجمة عن صخب المدينة. إذا كان لديك نية لمشاهدة برج العذراء عن كثب، يمكنك الوصول إليه عبر القوارب المغادرة من سالاكاك Salacak وكاباتاش Kabataş في رحلة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها رومنسية من الطراز الرفيع
إذا ذهبت إلى اسطنبول ولو ليوم واحد، فإننا ننصح بعدم مغادرة المدينة دون مشاهدة غروب الشمس من هذا المكان.


جبل نمرود Nemrut Dağı (Mount Nimrod) / Adıyaman

يقع هذا المكان في مقاطعة كاهتا Kahta وتحديدا في مدينة أديامان Adıyaman. يبلغ ارتفاعه 2150 متر. 
أنطاكوس الأول Antiochus I وهو ملك الإمبراطورية التي تأسست في سفوح هذا الجبل جعل الحرفيين ينحتون الآثار والتماثيل، تعبيرا منه عن امتنانه للآلهة. 
تمت حماية هذه المنحوتات بشكل جيد لتشكيل اليوم مشهد فريد من نوعه في الوقت الحاضر.
يصل ارتفاع المنحوتات أحيانا إلى ما يتراوح بين 5 و 10 أمتار، تحميها منظمة اليونسكو للتراث العالمي. إذا ذهبت إلى منطقة جنوب شرق تركيا، ننصحك بإضافة هذا الجبل إلى قائمة الأماكن التي ستزورها. 


دير سوميلا / طرابزون Sümela Monastery / Trabzon

ويعتبر الدير الذي شيد على الجزء الصخري من طرابزون مكانا مقدسا للمسيحيين ومن المعروف بأنه واحد من أقدم الأديرة في العالم. 
إن سحر هذا المكان وهيبته لا يمكن مقاومتهما فمن الصعب تخيل دير مقام على صخور شديد الانحدار في وئام مع المساحات الخضراء المحيطة من كل جانب.
يزور دير سوميلا العديد من السياح المحليين والأجانب وما من زائر إلا وقد أبدى أسمى درجات الاعجاب بهذا الصحر الفريد. لذا نقترح عليك أن تشمل دير سوميلا، الذي يبلغ ارتفاعه 1150 متر عن سطح الأرض، إلى قائمة المناظر الطبيعية في تركيا التي ينبغي عليك زيارتها.

باموكالي Pamukkale Travertines / Denizli

يقال أن تاريخ باموكالي، التي تحتضن باقة من المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها في العالم، يعود إلى 14 ألف سنة! 
في هذا المكان الجميل الذي تم تضمينه إلى قائمة التراث العالمي تجد ينابيع المياه الدافئة على شكل مدرجات باللون الأبيض كانت قد تشكلت عبر ملايين السنين، لكنها تعرضت لعبث الإنسان في فترات سابقة، وهو ما أفقدها بريقها الأبيض الناصع. 
بفضل السلطات التركية التي قامت ببعض الإجراءات للحفاظ على ينابيع باموكالي تم استعادة جزء من رونقها السابق حيث تلبس "قلعة القطن" ثوبا ناصع البياض حتى أثناء الليل.

منازل ماردين Mardin Houses / Mardin

مدينة ماردين هي مدينة تقع جنوب شرق الأناضول وتتسم بطبيعتها الجبلية المطلة على سهول الجزيرة الفراتية.
لعل الميزة الأكثر إثارة للاهتمام بمنازل ماردين هي أنها منازل تقليدية شيدت باستخدام الحجر الجيري الأصفر حيث لم يتم استخدام الخشب في عملية البناء، باستثناء الأعمال اللازمة والضرورية لذلك مثل الأبواب والنوافذ. 
إذا ذهبت إلى ماردين يمكنك قضاء عطلة ممتعة وأخذ الصور التذكارية إلى جانب تلك العمارات المتميزة وكذلك زيارة السوق المميز وسط المدينة. 



اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق