المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أشهر أنواع المشروبات في تركيا

إلى جانب الطبيعة الساحرة والتاريخ الغني وكذلك الطعام المتميز هنالك في تركيا ثمة أنواع من المشروبات نالت شهرة عالمية وكانت عامل آخر مميز لزيارة هذا البلد الجميل.

تقدم هذه المشروبات جميع المطاعم و الفنادق التركية للسائحين وتضم أنواعا بادرة وأخرى ساخنة تتسم بطابعها الاسلامي الشرقي كونها بدون كحول.

ربما تكون هذه الأصناف مألوفة بالنسبة لنا كعرب - مثل الشاي و القهوة - ولكن المختلف والمتميز بالموضوع هو طريقة الإعداد التركية وكذلك طريقة التقديم التقليدية الممزوجة بسحر الجبال ونكهة الطبيعة وعبق المكان.

الشاي الأسود Black Tea

وهو الشراب المفضل بالنسبة السكان المحليين، يتم تقديمه مع أو بدون مناسبة وفي مختلف فترات اليوم، في معظم الأحيان لا يتم تقديم أي طعام بجانبه. 
بالطريقة التركية يكون الشاي ثقيلا  ومركزا، يمكنك إضافة الماء عليه أو الحليب وبالطبع السكر. 
يتم اعداده باستخدام اثنين من القدور المخصصة لتلك المهمة، يكون القدر الأول مليئ بأوراق الشاي وقليلا من الماء ويوضع في الجزء العلوي أما الآخر فهو مليء بالماء المغلي ويوضع أسفل القدر الأول. عادة ما يتركون تلك القدور تغلي على الموقد طوال اليوم!

القهوة التركية Turkish Coffee

يتم إعداد القهوة التركية في تركيا بشكل مماثل للطريقة اللبنانية، حيث يتم غلي مسحوق القهوة في إبريق الماء، تتم إضافة الحليب أحيانا، وكذلك السكر بحسب الرغبة.
يتم تقديمها في فناجين مخصصة، تتميز بتصاميم فريدة معروفة في جميع أنحاء العالم وغالبا ما يشتري السياح من تلك الفناجين المتميزة كتذكار جميل يحملونه معهم إلى البلد الأم.

شاي التفاح Apple Tea

شاي التفاح التركي مصنوع من التفاح المجفف المغلي. وهو مشروب مشهور جدا في منطقة البحر الأسود وبحر إيجة. 
يمكنك العثور عليه في جميع المقاهي تقريبا، كذلك يمكنك شراؤه على شكل مسحوق من مختلف المحلات التجارية المحلية، يتم إعداده عن طريق إضافة الماء المغلي والانتظار مدة خمسة دقائق.

العيران Ayran

وهو المشروب الشعبي المرافق دوما للوجبات الدسمة في فترة الغذاء تحديدا وخاصة مع طبق من الكباب أو الدونر ! 
يتم اعداه بإضافة الماء والملح إلى الزبادي العادي ومن ثم مزجه بشكل جيد، غالبا ما يقدم بارد. يتميز بقيمة غذائية ممتازة ووبكونه مثالي للطقس الحار.


سحلب Salep

وهو أيضا من المشروبات الشعبية المحلية. يتكون من مسحوق السحلب وكذلك الحليب ومسحوق النشا يتم طهي هذه المكونات جميعها على النار. يعتبر السحلب من المشروبات السّاخنة المفضلة في فصل الشتاء يفضله الصغار قبل الكبار. يمكن إضافة القرفة والجوز والفستق بحسب الرغبة.



اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق