المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

كيف تقضي يوم ممتع حي شارع تشوكوركوما في منطقة بيوغلو في اسطنبول

تعرف منطقة تشوكوركوما والتي تسمى أيضا كوكوركوما Çukurcuma بمحلاتها العتيقة التي تعرض بعض من أفضل المقتنيات الأثرية في المدينة. ليس هذا فحسب فإلى جانب التسوق يتيح هذا الشارع أيضا عدد من الأنشطة الممتعة التي من شأنها أن تسعدك وتسر قلبك.

شراء الأنتيكات 


زيارة Çukurcuma لن تكون كاملة دون زيارة محلاتها العتيقة المتنوعة التي ستجدها حولك أينما كنت في هذا الشارع. أما أفضل المحلات التجارية فهي: مجموعة المصمم Aslı Günşiray وكذلك متجر  A La Turca الذي يعرض التحف العثمانية الفريدة إضافة إلى تحف أصلية صينية وإفريقية ومانغولية تعود إلى عصور مختلفة.

تناول الغذاء في مطعم  Çukurcuma Köftecisi

هنا ستجد أفضل كفتة يمكنك أن تتذوقها في اسطنبول. إضافة إلى ذلك يتمتع المطعم بديكور جميل ذو طاولات خشبية بسيطة ولوحات عتيقة صغيرة معلقة بتناسق جميل على الجدران، فضلا عن البوفيه المفتوح حيث يقدم المطعم أيضا مجموعة مختارة يوميا من الأطباق التركية الأصيلة.

قم بزيارة متحف البراءة the Museum of Innocence

وهو من الأماكن الأكثر شهرة في كوكوركوما افتتحه الكاتب والمؤلف التركي الحائز على جائزة نوبل أورهان باموك ليكون بمثابة فسحة خارجة عن المألوف مهداة ظاهريا إلى ذكرى أشخاص وهميين منبثقين عن روايته الأخيرة، هذا ويجسد المتحف الأحساسيس الأدبية العميقة ويصور حياة الأشخاص المحليين في إسطنبول.

استكشف صالات المعروضات الفنية 

بصرف النظر عن العديد من المحلات التجارية العتيقة، يحتضن شارع Çukurcuma  العديد من المعارض الفنية الغنية بأعمال الفنانين المحليين، من تلك الصالات نذكر C.A.M. Galeri، ومعرض غاما Gama Gallery.

احتسي القهوة في مقهى كوما Café Cuma

عند زيارتك لمقهى كوما ستتمنى لو أن بإمكانك أن تبقى فيه أبد الدهر !. هنا عليك أن تكون مستعدا لاستقبال شتى أنواع المخبوزات الطازجة والمشروبات الشهية. على الرغم من بساطة هذا المقهى إلا أنه يحظى بسمعة طيبة جدا في المنطقة.

تناول العشاء في Çukurcuma 49

إن تأخر الوقت وكنت لا تزال في Çukurcuma، فلا بد لك من ارتياد هذا المطعم ليكون مسك الختام! في تشوكوركوما 49 كن على موعد مع قرص من البيتزا الممتازة التي لن تنساها ماحييت.

اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق