المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أفصل الأماكن التي يمكنك منها شراء الهدايا التذكارية في اسطنبول




يعتبر التسوق في اسطنبول واحد من الأنشطة الأكثر تفضيلا من قبل السياح والسكان المحليين على حد سواء، فهي تتميز بكونها تجمع بين الأسواق القديمة والبوتيكات الحديثة. منها يمكنك شراء أفضل الهدايا للأهل والأصدقاء.

في هذه المقالة يمكنك التعرف على بعض من الأسواق المميزة والرخيصة في اسطنبول، فضلا عن توصياتنا لأفضل الهدايا تقدمها تلك الأسواق.

البازار الكبير Grand Bazaar

يعتبر السياح البازار الكبير المكان المفضل في المدينة القديمة ومن الأسواق الأثرية العظيمة في تركيا والعالم، يقع السوق في منطقة بيازيت Beyazit، التي تبعد عن منطقة السلطان أحمد محطتين بالترام.
يتضمن السوق تحت سقفه الآلاف من المحلات التجارية المتنوعة، موزعة في شبكة من الممرات والأزقة، لكل مهنة منطقتها في السوق، لذلك تجد هنا شارع الصياغ، شارع بائعي السجاد، وهكذا.
هناك أنواع كثيرة من المجوهرات التقليدية الحديثة التي يمكن شراؤها من هنا، هذا ويقدم السوق أطباق رائعة من السيراميك والأعمال النحاسية المصنوعة يدويا.

سوق محمود باشا Mahmoud Pasa Market

يقع سوق محمود باشا في منطقة إمينونو Eminonu في السلطان أحمد بالقرب من السوق المصري، يجد الزائر هنا العديد من المنتجات والسلع التركية التي يمكن شراؤها بأفضل الأسعار. 
خلف المسجد الجديد، يقع السوق المصري Egyptian Market، والذي يعرض شتى أنواع التوابل كالقرفة والكراوية والزعفران والنعناع والزعتر، وكل ما يمكن تخيله من أعشاب وبهارات.

السوق المصري Egyptian Market

السوق المصري عبارة عن سوق ضخم، يبلغ عمره أكثر من 700 عام، ويعد واحد من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول. إضافة إلى التوابل تشمل معروضاته أيضا التحف الشرقية، والسلع الجلدية ، والسيراميك والحرف اليدوية، ويعتبر مكان مثالي واقتصادي لشراء الهدايا ولكننا ننصح فيه بالمساومة على الأسعار.


هناك أيضا سوق الفن the Istanbul Art Market الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي، يقع في مدرسة محمد أفندي في منطقة ساحة السلطان أحمد.

وعلى مقربة من هذا السوق، يقع كافيراجا مدريسيسي CAFERAGA MEDRESESI الذي بناه المهندس المعماري سنان في القرن السادس عشر، والذي يستخدم الآن كمركز ثقافي، في كل هذه الأماكن يتم بيع أفضل مقتنيات الحرف اليدوية والسلع التركية.

هذا وهناك في اسطنبول مايعرف بالبازارات غير الثابتة، التي تعقد دائما في أيام محددة في الأسبوع، على سبيل المثال، بازار الأحد الذي يعقد غالبا بين ساهفلار كارسيسي sahaflar carsisi والبازار الكبير Grand bazar، وهناك سوق في منطقة أكساراي يسمى "سوق هورهور Horhor Market يفتح في عطلة نهاية الأسبوع. 

ما هي أجمل الهدايا التي يجب شراؤها في اسطنبول؟

اللقم التركي Turkish Delight

زيارتك إلى اسطنبول لا تعتبر كاملة دون تذوق هذه الحلويات التركية، ذات الشهرة العالمية،و الألوان المختلفة والنكهات اللذيذة. يمكنك الذهاب إلى البازار الكبير، لرؤية أكوام منهم أمام عينيك، في مجموعة متنوعة من النكهات اللذيذة، وربما أرقى مكان هناك، هو حاسي بكير Haci Bekir المعروف منذ 1777 بالجودة والخبرة.

الزجاجيات


أو ما يسمى بالأواني الزجاجية هي من المنتجات المعروفة في تركيا وتتميز بالأشكال والألوان والزخارف المختلفة، يتوافد السياح لشرائها بكثرة وذلك للاستخدام العملي، مثل أواني المطبخ، أو للعرض، تعتبر هذه الزجاجيات واحدة من أجمل الهدايا التي يمكن شراؤها من اسطنبول، والتي لها طابع خاص في تركيا.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق