المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة مدن في غاية الرومانسية لشهر العسل في تركيا

غالبا ما يبحث المقبلون على الزواج عن مدن رومنسية يمكنهم فيها قضاء شهر عسل دافئ وجميل. نحن ننصح بإن تكون هذه الوجهة هي تركيا كونها تعد من أشهر المقاصد السياحية لهذا النوع من الرحلات، خصوصا في منطقة الشرق الاوسط. 
إنها تتيح جميع الإمكانيات والعوامل التي تجعل منها مكان مثالي لقضاء رحلة العمر ففيها من الأنشطة والطبيعة الساحرة وكذلك البنى التحتية السياحية ما يجعلها تستحق الزيارة بجدارة.

المدينة الرومنسية الأشهر في العالم: اسطنبول

من الطبع أن تأتي اسطنبول في المقام الأول فهي مدينة يمكن أن تضعك في جو فريد من الرومنسية حتى لو اقتصرت زيارتك على برج العذراء والبوسفور فقط!
لشدة جمالها وجاذبيتها ينعم المرء هنا برحلة بعيدة عن كل هموم العالم، تتيح اسطنبول أفضل خيارات التسوق في شارع الاستقلال أو شارع بغداد وكذلك في أكثر من مئة مركز تجاري، وإن كنت تبحث عن رؤية بانورامية للمدينة بأكملها فما عليك سوى زيارة برج غلطة لتتمتع بمشهد رائع لن تنساه ما حييت.

بولو و أبانت

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجو هادئ بعيد عن صخب المدن المزدحمة فلابد لك من زيارة بولو Bolu، تلك المدينة المختلفة عن سائرها والتي تتمتع بجو خاص وساكن وسط طبيعة تشبه تلك التي نراها فقط مرسومة على البطاقات البريدية.
تقع جنوب غرب تركيا على البحر الأسود وتحديدا بين مدينة اسطنبول والعاصمة أنقرة، حيث تبعد 262 كم عن إسطنبول و192 كم عن أنقرة.
إلى جانب بولو، يمكنك زيارة أبانت Abant وما عليك فيها سوى استئجار منزل على حافة البحيرة والاستمتاع بأيام من الطمأنينة والراحة فالطبيعة الساحرة ستتكفل ببقاء مزاجك في أفضل حالاته. 

بورصة

وهي المكان المثالي لعشاق الطبيعة الغناء، والغابات الممتدة وسع النظر، ولا نبالغ إن قلنا أنها إحدى أجمل المدن التركية.
تتيح هذه المدينة نشاطات مختلفة ومميزة تشمل ركوب التلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم وكذلك زيارة جبل أولوداغ الشهير كمنتجع عالمي للتزلج. 
تعرف باسم بورصة الخضراء، ولا غرابة في ذلك فهي تحتضن بعض من أروع الحدائق في تركيا إضافة إلى عدد من الشلالات الطبيعية والتي تجذب السياح من كل صوب.

ازمير

وهي مدينة ذات مناخ خاص لا يمكن أن تشعر فيه بالممل أبدا فمجرد المشي على طول كوردون - وهو كورنيش يطل على البحر ويمتد مسافة 5 كم - كفيل بأن يضفي على مزاجك شعور المرح والتسلية. 
في المساء يمكنك بسهولة اختيار أحد المطاعم أو المقاهي والاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر.
تقع المدينة غرب الأناضول، ولعل امتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحية والثقافية والترفيهية كالساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق جعل إزمير تحظى باهتمام بالغ من قبل الأفواج السياحية.

نيفيشهر 

كابادوكيا هي عنوان لا غنى عن ذكره عندما نتحدث عن عطلات رومنسية في تركيا، فهي تتصدر الجزء العلوي من قائمة الأماكن المفضلة من قبل العديد من الناس.
بعد جولة صغيرة في وسط نيفيشهر Nevşehir عليك أن تنتقل إلى كابادوكيا لتنعم بتأمل مناظر طبيعية لا مثيل لها تعكس المداخن الخرافية  والثلوج البيضاء النقية. 
إذا كنت محظوظا من ناحية الطقس سيتاح لك القيام هنا بجولة منطاد الهواء الساخن!


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق