المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على الشوارع الأكثر شهرة في تركيا

شارع بغداد في اسطنبول Bağdat Street (İstanbul)

إنه واحد من أكثر الشوارع ازدحاما في اسطنبول وكذلك أكثر الشوارع جذبا للسياح في المدينة هذا ويعادل بأهميته شارع الاستقلال في الجانب الغربي من اسطنبول. 
يقع على الجانب الأناضولي ويعتبر مركز للتسلية ولقضاء الأوقات السعيدة مع الأهل والأصدقاء وذلك بفضل مقاهيه المتميزة ومطاعمه العديدة.
يمتد من بلدية كاديكوي إلى بلدية مالتيبه بمسافة قدرها 14 كم تقريباً، بغض النظر عن فرص التسوق الرائعة المتاحة فيه يعتبر التنزه والمشي هنا بحد ذاته ذو متعة خاصة وسط ازدحام المارة والسياح.

شارع الاستقلال في اسطنبول İstiklal Street (İstanbul)

مثل هذا الشارع العظيم يناسب اسطنبول، التي تعتبر مركزا للعالم، فما من زائر وسائح إلا وقد قصد هذا الشارع المشهور على مستوى تركيا والعالم أجمع. 
يزوره يومياً ما يقارب ثلاثة ملايين شخص، يبلغ طولة تقريبا ثلاثة كيلومتر، ويحتوي الكثير من السفارات وكذلك المباني السكنية الأثرية ومحلات الألبسة المحلية والعالمية إلى جانب المعارض والمكتبات والسينمات، يخترقه مترو قديم أقيم منذ العهد العثماني يبدو ظاهرا في معظم الصور التي يتم التقاطها لهذا الشارع. 


شارع فلسطين في أنقرة Filistin Street (Ankara)

تظهر في هذا الشارع عظمة أنقرة وترفها وذلك لكونه مليئ بالأماكن الفاخرة التي تشمل المطاعم العالمية وكذلك المقاهي الأنيقة التي افتتحت فروع لها هنا أيضا.
يقضي هنا السياح والزوار المحليين أوقاتا طيبة ويستمتعون بخيارات متعددة للتسلية والترفيه بما في ذلك متاجر للتسوق وصالات المعارض الفنية.


شارع Şehitleri في إزمير Kıbrıs Şehitleri Street (İzmir)

يمكنك العثور على أي متجر تحتاجه في هذا الشارع الشهير، والذي غالبا ما يكون مغلقا بسبب حركة المرور الكثيفة فيه. إنه يمتد حتى كوردون Kordon بدءا من النقطة التي يتقاطع فيها شارع طالات باشا Talatpaşa وشارع ستينكايا Çetinkaya.
لعل وجود مؤسسات التعليم الخاصة على طول الشارع يضفي عليه جوا مميزا من النشاط والحيوية. إنه مليئ بالمقاهي والمطاعم وكذلك مراكز التسوق والمتاجر المختلفة، إلى جانب ذلك يجذب هذا الشارع أيضا العديد من الفنانين والموسيقيين لعرض أعمالهم.


شارع ماكا في اسطنبول Maçka Street (İstanbul)

وهو رصيف من الحصى يمتد من منطقة بشيكتاش Beşiktaş حتى منطقة نيسانتاسي Nişantaşı، اللتين تعتبران من المناطق المفضلة في اسطنبول. 
يعد هذا الشارع مثال الأناقة والحداثة ويتميز بمتاجره الفاخرة التي تجذب بالدرجة الأولى أصحاب الطبقات المخملية. فيه تقع حديقة ماكا Maçka Park التي يمكنك فيها القيام برحلات قصيرة أو الجلوس على أحد المقاعد واحتساء المشروبات خصوصا عندما يكون الطقس لطيفا.



اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق