المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة مدن تركية لا غنى لك عن زيارتها

تركيا واحدة من الوجهات المفضلة بين السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك لغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة والتراث التاريخي القيم. 

إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا في وقت قريب، سوف نعرفك في هذا المقال عن أهم خمسة مدن في الجمهورية التركية وكذلك سننصحك بمزارات سياحية معينة عليك أن تذهب إليها خلال زيارتك كي تتمتع برحلة جميلة وسعيدة!

1) أنقرة Ankara


العاصمة التركية وثاني أكبر مدينة في البلاد. يقصدها السياح من كل حدب وصوب خصوصا لزيارة ضريح أتاتورك، وهو ضريح ضخم ونصب تذكاري لأول رئيس للجمهورية التركية الجديدة والذي أعلن أنقرة عاصمة.
لا تنسى أن تقوم بجولة سير على الأقدام في الأحياء القديمة التاريخية في المدينة، لأن المشي من خلال الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمحاطة بالمنازل العثمانية القديمة ذات السقوف الحمراء هو شيء ممتع بالفعل ولا غنى عنه.

2) اسطنبول Istanbul


هي مدينة عليك زيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتك! فيها يمكنك أن ترى آيا صوفيا الشهيرة، تلك الكنيسة الرائعة التي تحولت إلى مسجد ومن ثم إلى متحف كذلك لابد من زيارة المسجد الأزرق الذي بني في القرن السابع عشر.
أما جراند بازار، واحد من أكبر الأسواق المغطاة في العالم والذي تشمل معروضاته كل ما يمكن أن يخطر في بالك من المجوهرات والتوابل والسجاد والتحف فهو سبب آخر أيضا يدعوك إلى زيارة اسطنبول. 
بصرف النظر عن الكثير من الأشياء المتاحة للاستكشاف في هذه المدينة الغنية تاريخيا، تقدم اسطنبول بعض من أفضل وجهات النظر في تركيا، وذلك عبر آخذ قارب والقيام بجولة على مضيق البوسفور خصوصا في فترة غروب الشمس !

3) أنطاليا Antalya

جنبا إلى جنب مع اسطنبول، تعد أنطاليا المنطقة السياحية الأكثر شعبية في تركيا.
أفضل طريقة لاكتشاف جمال المنطقة هي استخدام التلفريك للوصول إلى أعلى جبل تاهتالي Mount Tahtali، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة على الساحل. 
بعد الصعود، تحقق من مشاهدة أنقاض فاسليس the ruins of Phaselis. بالنسبة لعشاق الشمس، فإن شاطئ لارا هو أفضل وجهة، حيث يتيح الاستمتاع ليس فقط بالبحر الأزرق البلوري، بل بمهرجان الرمال الذي يعقد كل صيف ويضفي أجواء رائعة على الساحل والمدينة.

4) إزمير Izmir

تعد مدينة أزمير الساحلية واحدة من أسرع موانئ السفن السياحية نموا في بحر إيجة ومكان ممتاز للإقامة إذا كنت تخطط لرحلة إلى أفسس Ephesus وبرغامون Pergamon القريبين.
هنا يمكنك قضاء أياما ممتعة في تصفح الشوارع وزيارة الأطلال الرومانية المذهلة. 
لا تنسى أن تتعرف أيضا على مدينة باموكالي Pamukkale والتي تحتضن ظاهرة جغرافية فريدة من نوعها في العالم فهي عبارة عن هضاب صغيرة ذات مياه ينابيع ساخنة التي تتدفق من أعلى الجبل. يمكن للزوار الاستحمام هنا للاستفادة من مياهها المعروفة بكونها تعالج العديد من الأمراض.

5) غوريمي Göreme

وهي مدينة محفورة في الصخور البركانية، وتعد الطريق الرئيسي إلى حديقة غوريم الوطنية، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تحتضن كنائس الكهف التي تعود إلى القرن العاشر والحادي عشر. 
هذا وتعد الحديقة أيضا منطقة مهمة لتذوق المطبخ التركي التقليدي. تقع المدينة نفسها في المنطقة التاريخية كابادوكيا، الذاخرة بالمناظر الطبيعية الرائعة، أما وادي غوريمي والمناطق المحيطة به فيحتوي على آثارا رائعة من الفن البيزنطي. 
تعتبر هذه المدينة جنة على الأرض ومكان مميز خصوصا بالنسبة للمهتمين بالتاريخ وبالهندسة المعمارية.


اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق