المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أين تشتري عقارات في اسطنبول؟

هل أنت بصدد شراء منزل أو شقة في تركيا؟ أي هل تنوي شراء عقار تستثمره أو تقضي فيه أنت وعائلتك إجازاتكم وعطلاتكم؟ 
إذا إليك هذه المعلومات الهامة عن العقارات في تركيا بشكل عام وعن العقارات في مدينة اسطنبول بشكل خاص:


كما هو معلوم أن اسطنبول هي أكبر المدن في تركيا وثامن أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يسكنها 13.4 ملايين نسمة.
تعد "مدينة كبرى"، ويُنظر إليها على أنها مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي.
تغطي مساحة المدينة 39 مقاطعة تُشكل محافظة اسطنبول التي تقع على مضيق البوسفور وتطوق المرفأ الطبيعي المعروف باسم "القرن الذهبي" الواقع في شمال غرب البلاد. تمتد المدينة على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، المعروف باسم "تراقيا"، والجانب الآسيوي أو "الأناضول، ما يجعلها من بين مجموعة من المدن الواقعة على قارتين.


يشهد سوق العقارات فيها تطورا بالغا خصوصا من قبل الزبائن العرب الذين يتوقون إلى شراء وتملك العقارات المتنوعة. فامتلاك العقارات في إسطنبول يعتبر أحد أكثر الفرص المثيرة المتاحة في عالم العقارات اليوم، فإسطنبول - كما ذكرنا- هي المدينة الوحيدة التي تتواجد في كل من أوروبا وآسيا مما يجعلها فريدة من نوعها لإسلوب حياتها العالمي، والذي يجعلها نابضة بالحياة والحيوية ولعل عامل الجذب الأكبر في سوق عقارات اسطنبول هو أنه يقدم خيارات لا حصر لها تناسب كل الميزانيات ومختلفة الأذواق. 

إلا أننا ننصح المستثمرين النظر بعمق والتأني قبل شراء العقارات وذلك من أجل اختيار موقع مناسب والحصول على سعر ملائم وكذلك لعدم الوقوع في فخ السرعة أو نقص المعرفة والذي يجعلنا نوصي قراءنا بالاستعانة دائما بالمحامين المختصين بعملية التأكد من سند الملكية وكذلك نقل الملكية.

في هذه المقالة سوف نتطرق إلى المبادئ الأساسية لاتخاذ القرار الصحيح بشأن شراء العقارات في اسطنبول:

أفضل ثلاثة مواقع في اسطنبول لشراء عقارات

وفقا للكثير من الدراسات والتحليلات، حدد الخبراء المواقع التالية: بيليكدوزو Beylikduzu، باسليفلر Bahçelievler و إسنيورت Esenyurt كأفضل مواقع شراء متلكات في اسطنبول.
اعتمد التحليلات على المراقبة المستمرة لسوق العقارات وكذلك على العائد على الاستثمار

ما قبل اتخاذ قرار بشأن مكان شراء العقارات في اسطنبول


قبل كل شيء يتوجب عليك تحديد احتياجاتك من عملية الشراء هذه، أي يجب أن تقرر وتحدد الدافع الخاص بك من هذه العملية. هل تريد شراء العقار للاستثمار أم للمكوث فيه خلال العطلات؟ ماهي المساحة التي تناسبك؟ كم عدد الغرف؟ ماهي المرافق التي يجب أن تكون قريبة منك؟
فلكل مشتري احتياجات مختلفة من شأنها أن تحدد موقع العقار، وسائل النقل القريبة منه وكذلك مستوى رفاهيته.
ولا تنسى أن اسطنبول تحوي على بدائل لا حدود لها وكلما كانت تفضيلاتك الشخصية دقيقة أكثر كلما حصلت على عروض أكثر تنال اعجابك وترضي توقعاتك.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق