المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

السياحة في مدينة ديدم الرائعة وأجمل معالمها

ديدم Didim هي مدينة تركية صغيرة، تقع على الساحل الغربي لتركيا مطلة على بحر إيجة، لذلك تعتبر منتجع شعبي وسياحي. تقع المدينة ضمن محافظة أيدين Aydın حيث تبعد عن مركز المحافظة مدينة أيدين 123 كم يمكن الوصول إليها بكل سهولة عبر مطاري إزمير وبودروم. 


من السمات والعوامل المميزة بالمدينة هو الشاطئ الذي أصبح مؤخرا من المقاصد السياحية الأكثر شعبية في المنطقة، إنه معروف بكونه شاطئ رملي طويل، مطل على البحر الأزرق الصافي والأطلال القديمة يتميز بطقسه الجميل حيث يتمتع الزائر هنا بمئات من الأيام المشمسة، مما يسمح للسكان باستخدام تلك الشواطئ حتى في يناير / كانون الثاني، من أشهر الشواطئ نذكر شاطئ التينكوم Altınkum السياحي الغني بالفنادق والمنتجعات السياحية وكذلك الأسواق المسلية.



هذا ولا بد لزوار ديدم زيارة معبد أبولو التاريخي الذي يعد من أشهر معالم هذه المدينة ويعتبر اليوم وجهة سياحية يقصدها الزوار لرؤية هذه الآثار التاريخية الشهيرة، التي ترجع إلى الحضارة الإغريقية القديمة.
تبرز جدران المعبد الأسطورة الرومانسية بين أبولو إله النور ودافني، ويقال بأنه قد تم أُعيد بنائه زمن الإسكندر الأكبر الروماني، بعدما دمرته الحروب الفارسية في تلك الفترة. لعل أبرز آثار المعبد هي: الأعمدة، والمسرح العتيق، وحمامات فوستينا، ومعبد سيرابيس.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق