المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

استكشف ريزي التركية وتعرف على طبيعتها الغناء


مقاطعة ريزي Rize Province هي مقاطعة في شمال شرق تركيا، على الساحل الشرقي للبحر الأسود بين طرابزون Trabzon وأرتفين ويحدها من الجنوب محافظة ارضروم هي في الجنوب Erzurum.
عاصمتها مدينة ريزي Rize حيث قضى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طفولته المبكرة، حيث كان والده عضوا في خفر السواحل التركي.


لا شك أن ريزة هي واحدة من المناطق الطبيعية الأكثر جمالا في تركيا. كيف لا وهي تتميز ببيئة خضراء مذهلة تعيش فيها مجموعة غنية من النباتات والحيوانات في سلام. 
تتمتع المنطقة كذلك بثقافة أكثر عمقا من بقية أنحاء تركيا، وقد يعزى ذلك إلى عدد سكانها الصغير وطبيعتها الريفية المحافظة، فإن كنت تود الانغماس بالبيئة التركية الأصلية والتعرف على الحياة التركية عن كثب ستكون زيارتك لهذا المكان حتما موفية بالغرض.

المواقع السياحية الأكثر شهرة في ريزة

هضبة آيدر Ayder Plateau: تنعم تركيا بهضاب مذهلة وأحدها هضبة آيدر التي تقع في بلدة جامليهمشين Camlihemsin في مقاطعة ريزي. يطلق عليها اسم "غابة العسل" لما تقدمه لزوارها من عسل لذيذ وشهي. هذا وتحتضن الهضبة عدد من الينابيع العلاجية الساخنة والباردة.


لا تنسى أيضا زيارة Firtina Valley الذي على الرغم من كونه يعتبر مكان رائع للزيارة طوال العام ، إلا أن أفضل وقت لرؤيته خلال فصل الخريف عندما تنخفض درجة الحرارة وتتغير أوراق الشجر إلى أروع الألوان وأكثرها تنوعا. كما تشتهر المنطقة بالعديد من الجسور الحجرية التي بنيت خلال الفترة العثمانية وكذلك ببيوتها الخشبية الصغيرة والمميزة. تحتضن المنطقة كذلك باقمة من المطاعم المتنوعة.


قلعة زيلكالي Zilkale Castle تعود هذه القلعة إلى القرون الوسطى تقع في وادي Firtina Valley، وتعتبر واحدة من أهم الهياكل التاريخية في جامليهمشين Çamlıhemşin وفي منطقة البحر الأسود. بنيت على ارتفاع 1130 متر، تحتضن أحياء عسكرية، وكنيسة. يعتقد أن زيلكالي بنيت بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر.


جبل Avup Dağı والذي يقع بين ريزة وجامليهمشين بارتفاعه البالغ 1466 متر يعتبر هذا الجبل من الأماكن الجديرة بالزيارة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق