المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أفضل الحمامات التركية التي يمكنك العثور عليها في تركيا

الحمامات التركية هي جزء لا يتجزأ من الثقافة التركية وعامل جذب مهم للكثير من السائحين العرب والأجانب، تم التعرف عليها وإنشاؤها منذ العهد العثماني، ومنذ ذلك الوقت أصبحت تركيا من أشهر الدول التي تتمتع بوجود هذا النوع من الحمامات.

لدى غالبية الحمامات التركية تصميم متشابه، حيث يوجد قبة حرارية كبيرة مرتكزة على أعمدة ضخمة من المرمر. يقضي الزائر هنا عادة مدة تتراوح بين الساعة والساعتين، يتم فيها تنظيف الجسم وتدليكه كما يمكن الاسترخاء بعد الحمام وشرب العصائر والمشروبات.

هنا تجد لائحة من أفضل الحمامات التركية التي يمكنك زيارتها في تركيا:

حمام كاغالوغلو في اسطنبول Istanbul Cagaloglu Bath

تم بناؤه خلال عصر محمود الأول في عام 1714. إنه مفتوح للرجال بين الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساءا، ويفتح للسيدات بين الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا
تبلغ تكلفة الدخول 16 ليرة تركية، أما الخدمة العثمانية التي تشمل التدليك الجاف، والفرك، والتدليك بالصابون فتبلغ تكلفتها 48 ليرة تركية. 
يتمتع هذا الحمام بوجود مطعم ومقهى كما يتم عقد حفلات الشواء في الحديقة خلال أشهر الصيف. نرجة الملاحظة أن هذا الحمام لا يقبل الدفع عبر بطاقات الائتمان.

حمام كيرفانساري الحراري في بورصة Bursa Kervansaray Thermal Hotel

يتم استخدام هذا الحمام منذ العصر الروماني. مياهه الحرارية التي تبلغ حرارتها إلى 44 درجة مئوية غنية بالمعادن والكالسيوم مما يضفي عليه قيمة علاجية مهمة تجذب الزوار إليه من كل حدب وصوب
يفتح الحمام الحراري من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الحادية عشرة ليلا. تكلفة الدخول إلى الحمام 10 ليرة تركية، هنالك قسم للسيدات وقسم آخر منفصل للرجال.

حمام غلطة سراي في اسطنبول Istanbul Galatasaray Bath

تم بناؤه في عام 1715، ولكن تم تجديده عام 1965 حيث أضيفت عليه بعض الأقسام وأجريت بعض التعديلات. يفتح الحمام أبوابه للرجال من الساعة السادسة صباحا حتى العاشرة مساءا وللنساء بين الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا
تكلفة الدخول 3 ليرة تركية، أما تكلفة الخدمة المتكاملة التي تشمل التدليك فهي 32 ليرة تركية. 
يتوفر في الحمام مشروبات مختلفة مثل الشاي والقهوة وكذلك المشروبات الغازية. 

حمام السليمانية في اسطنبول Istanbul Suleymaniye Bath

وهو جزء مهم من مسجد السليمانية. تم إغلاقه لمدة 82 عاما، بعد ذلك تم تجديده وإعادة فتحه للخدمة. يتمتع الحمام بوجود بئر بداخله، ويعتقد أن مياهه تفيد في الشفاء من اليرقان. إنه مفتوح فقط للرجال من الساعة السادسة صباحا حتى منتصف الليل. 
تكلفة الدخول هي 6 ليرة تركية. إنه يتيح إمكانية الحجز بالكامل للنساء ولكن عبر تحديد موعد بشكل مسبق. يعد هذا الحمام هو المفضل من نوعه بالنسبة للسياح الإيطاليين والإسبانيين والصينيين.

حمام سيكيزديريك في طرابزون Trabzon Sekizdirek Bath

وهو حمام تاريخي مبني من قبل السلاجقة بين عامي 1072 و 1075. وهو مفتوح للرجال كل يوم من الساعة السادسة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا. أما النساء فيمكنهم زيارته فقط أيام الخميس. تبلغ تكلفة الدخول خمسة ليرات تركية. يمكن لمجموعة كبيرة من السياح استئجار الحمام بأكمله ليوم أو لبضع ساعات.

حمام سوكولو في أدرنة Edirne Sokullu Bath

تم بناؤه من قبل المهندس المعماري سنان في القرن السادس عشر. يفتخر الحمام بكونه يحمل أكبر، تحيطه حديقة جميلة. يتم تنظيم الاحتفالات وخصوصا حفلات تجهيز العرائس. غالبية السياح الأجانب الذين يزورون هذا الحمام هم من اليونان وبلغاريا. يفتح أبوابه للرجال بين الساعة السابعة صباحا و الحادية عشرة ليلا. تكلفة الدخول 4.5 ليرة تركية. 


اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق