المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أجمل الكهوف التركية وأكثرها سحرا


من أهم عوامل جذب السياح إلى تركيا الطبيعة مذهلة والآثار التاريخية القديمة، إضافة إلى الحدائق الواسعة والمراكز التجارية الحديثة. إلى جانب كل هذا تتميز تركيا أيضا باحتضانها لعدد من الكهوف المحفورة في أعماق بعيدة. لذلك هناك العديد من الكهوف التي يجب زيارتها في تركيا ومن بينها ما يلي:

كهف دوبنيسا Dubnisa Cave

يقع في ولاية كيركلاريلي  Kirklareli على عمق 2720 متر، ويتميز بوجود نهر بداخله يضيف إلى سحره سحر خاص أخر، يمكن للزائر التجول حتى عمق 500 متر فقط من المساحة الإجمالية.

كهف كاراكا Karaca Cave

يقع في ولاية غوموشان Gümüşhane على ارتفاع 1550 متر فوق مستوى سطح البحر ويعتبر علاجا طبيعيا لأمراض معينة مثل الربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

كهف جيليندير Gilindire Cave

يقع في ولاية مرسين Mersin، ويسمى أيضا بكهف المرآة لأنه يحتوي على بحيرة تعكس الكهف بشكل ملحوظ، يصنف هذا الكهف على أنه أجمل كهوف تركيا لأنه يتميز بالحجارة الجليدية التي تضفي على مدخله سحر خاص.

كهف كارين Karain Cave

يقع في ولاية أنطاليا Antalya وهو واحد من الكهوف التي قطنها البشر حيث توجد فيه بقايا بشرية الذين عاشوا هناك في متحف كارين، وعمر هذا الكهف يعود إلى 500 ألف سنة.

كهف دملاتش Damlataş Cave

يقع كهف دملاتاش في مدينة أنطاليا، وهو أول كهف تم افتتاحه للسياحة في تركيا، وتحيط به الحجارة التي تم تشكيلها على مدى آلاف السنين، وتم الكشف عن هذا الكهف عن طريق الصدفة أثناء الحفر تم من أجل البناء.

كهف إلغاريني Ilgarini Cave

يقع في ولاية كاستامونو kastamonu وكان الناس يسكنون فيه منذ 2000 سنة، فهناك آثار لهم في الكهف حتى اليوم، كما يجد الزائر بقايا قبور الناس الذين دفنوا فيها منذ فترة طويلة.


اقرأ أيضا: 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق