المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

مدن مثالية لقيادة الدراجات في تركيا

تركيا عبارة عن كنوز حضارية متوارثة عبر العصور جعلت من هذا البلد جوهرة نادرة من جواهر العالم. تتميز بالطبيعة الساحرة والمعالم السياحية الرائعة وكذلك الأسواق المتنوعة التي تناسب جميع زوارها.

على الرغم من أن تركيا ليست معروفة بكونها صديقة للدراجات كغيرها من العواصم الكبرى في العالم، إلا أن هنالك عدد من المدن والطرق الرائعة والمثالية لركوب الدراجات الهوائية والتي تسمح لك بالاستمتاع بجمال الساحل التركي، وكذلك معاينة الآثار التاريخية العتيقة عن كثب، لذلك سوف تتعرف في هذا الموضوع على أفضل الأماكن التي يمكنك استكشافها عبر الدراجات الهوائية:

ركوب الدراجات الهوائية في كابادوكيا Cappadocia

تتمتع هذه المنطقة السياحية بشهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة التي يمكن استكشافها عبر رحلات الدراجات الهوائية.
تقع هذه المنطقة إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية، التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها البرية وبمحطاتها وسكتها لتربطها بأنقرة وإسطنبول.


ركوب الدراجات الهوائية في أنطاليا Antalya

تتضمن المعالم السياحية في أنطاليا المواقع طبيعية والتاريخية المنتشرة على الريفييرا التركية التي جعلت مطار أنطاليا واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
يحتفظ المركز التاريخي للمدينة (كاليسي) بالكثير من الطابع التاريخي للمدينة ويوفر لك هو و الشاطئ مسارات جيدة للتنزه عبر الدراجة الهوائية. تحتوي المدينة على مواقع متأثرة بالعمارة والثقافة الليكية والبمفيلية، والإغريقية، ولكن بصورة رئيسية العمارة والثقافة الرومانية، البيزنطية، والسلوجية والعثمانية هي السائدة في المدينة. 


ركوب الدراجات الهوائية في جزيرة بيوك ادا في اسطنبول Büyükada

تشمل هذه الجزيرة الرائعة بمناظر طبيعية جميلة، وهو ما يجعلها مقصداً للسواح، هذا وهناك سبب إضافي يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.
تمثل بيوك ادا الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.


ركوب الدراجات الهوائية في ريزه Rize 

في قلب مزارع الشاي الخلابة في تركيا، تقع مدينة ريزا التي تعد إحدى أجمل و أصغر المدن التركية المطلة على البحر الاسود.
تبعد 79.8 كم شرق طرابزون Trabzon، كما تبعد 91.7 كم عن مدينة هوبا Hopa القريبة جدا من الحدود الجورجية 18 كم فقط أما أقرب مطار لمدينة ريزا فهو مطار مدينة طرابزون.
توفر المدينة لزوارها طرقا خلابة لقيادة الدراجات الهوائية حيث تتمتع بمسارات ممتازة ذات اطلالات ساحرة على مزارع الشاي وعلى قلعة المدينة.



اقرأ أيضا:
خمسة أماكن فريدة وغير عادية في تركيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق