المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أربعة أحواض سمك تركية يمكنك زيارتها مع أطفالك

من المعروف أن أحواض السمك هي عبارة عن مساحات معيشة ضخمة مصنوعة من خزانات مياه شفافة ومغلقة، تعيش فيها مجموعة مختلفة من المخلوقات المائية والهدف منها هو إظهار طريقة الحياة التي تعيشها هذه المخلوقات وكأنها في بيئتها الأصلية. 
إن زيارة أحواض السمك تعتبر جولة ترفيهية وتثقيفية مفيدة خصوصا للأطفال الذين يتوقون إلى معرفة كل ما هو جديد.

أشهر أحواض السمك في تركيا

أكوا فيغا Aqua Vega

أكوا فيغا هو حوض ضخم  للأسماك يقع في العاصمة التركية أنقرة. تعيش فيه أسماك المياه العذبة وأسماك المياه المالحة والآلاف من الزواحف موزعة على 24 حوض. 
تأوي هذه الأحواض ما مجموعه 12.000 مخلوقا. 
تم جلب الأسماك إلى هذا الحوض من منشأة محلية للأسماك في ألتينولوك Altınoluk من بالكيسير Balıkesir.
يحتضن هذا المكان أيضا مدرسة للغوص، يشرف عليها معلمون مختصون يسمحون للأطفال أو البالغين الحصول على تدريبات تمكنهم من تعلم هذه الرياضة.


أنطاليا أكواريوم Antalya Aquarium

يعد حوض أسماك أنطاليا أكبر حوض للأسماك في العالم، حيث يبلغ عرضه 3 أمتار وطوله 131 مترا. يمكنك أن تلعب بالثلوج الحقيقية مع أطفالك في متحف الثلج وعالم الثلج الذي يقع في المجمع. 
أما ويلدبارك WildPark فيحتوي على معظم أنواع الكائنات السامة والمثيرة للاهتمام في العالم. هذا ويمكنك اكتشاف البحار مع أطفالك في سينما Oceanride XD Cinema بفضل تقنيات السينما متعددة الأبعاد. 
من الممتع أيضا أن تشاهد كيفية تغذية أسماك القرش من قبل الغواصين مع تدريب خاص. هنا يمكنك معرفة الكثير عن البحار في العالم عبر أربعة أحواض سمك منتقاة من كائنات المحيط الهندي، والبحر الأحمر والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.

اسطنبول أكواريوم İstanbul Aquarium

يعرض حوض أسماك اسطنبول الذي يحتوي على حوالي 17.000 مخلوق 16 موضوعا مختلفا أما كائناته فتم جمعها من مختلف البحار بدءا من البحر الأسود إلى المحيط الهادئ.
هنا سيحصل أطفالك على الكثير من المعلومات بسهولة وسلاسة وذلك من خلال الرسومات التوضيحية والألعاب التفاعلية والأفلام الترفيهية. 
لا تنسى أن تستغل الفرصة بالتعرف على سمك الحفش الروسي الذي يعيش منطقة البحر الأسود، وهو نوع نادر من الأسماك التي تمكنت من البقاء على قيد الحياة حتى اليوم منذ عصر الديناصورات وكذلك أسماك الضاري المفترسة التي تعتبر من بين المخلوقات الأكثر خطورة في العالم.

أكوا سي لايف في اسطنبول İstanbul Sea Life Aquarium (Turkuazoo İstanbul Aquarium Underwater World)

وهو أكبر حوض للأسماك في اسطنبول ويعتبر من بين أكبر أحواض السمك في العالم يتميز بوجود نفق تحت الماء الذي يبلغ طوله 80 متر ويحتوي على أكثر من 10.000 مخلوق بحري. 
يحتضن الحوض أنواع نادرة من أسماك القرش، والأخطبوط والسلاحف البحرية كما يضم بركة تفاعلية يمكن من خلالها لمس المخلوقات، يشمل الحوض أيضا ملاعب للأطفال كما يتاح لهم القيام بأنشطة مختلفة مثل الغوص والمشاركة ببرامج سياحية خاصة يرافقها مرشدون مختصون.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق