المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أشهر أحياء اسطنبول وقارن بينها كمكان لإقامتك القادمة!

المدينة القديمة التاريخية في منطقة السلطان أحمد Historical Old City Part of Sultanahmet

تتميز منطقة السلطان أحمد في اسطنبول باحتضانها الكثير من المعالم التاريخية والسياحية التي تعود إلى الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية. لذا فهي تعتبر الوجهة السياحية الأولى في المدينة. وبسبب قيمتها الثقافية والتاريخية أدرجت المنطقة إلى قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي. 
إن اختيار الفنادق في هذه المنطقة يعتبر أمرا سهلا وذلك لوفرة الخيارات التي من شأنها أن تناسب جميع الزوار وكذلك الحال بالنسبة للمطاعم فهي أيضا وفيرة هنا وتلبي مختلف الأذواق الجماهير من خلال ما تقدمه من مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والدولية.
إذا كان السبب الرئيسي لزيارتك لاسطنبول هو رؤية أبرز معالمها مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي، فستكون منطقة السلطان أحمد بالتأكيد المكان الأمثل لإقامتك.


تقسيم وبيوغلو حيث الحداثة والعصريةTaksim and Beyoglu: Modern and Trendy

تتميز عادة بشارع الاستقلال وهو شارع المشاة المركزي وأكثر الشوارع ازدحاما في تركيا، تعتبر منطقة بيوغلو الوجه الحديث للمدينة. إنها ملاذ المتسوقين، والمكان المفضل بالنسبة للباحثين عن أرقى الفنادق وأفضل الخدمات.

أما بالنسبة للمعالم التي تعكس المشهد الفني والثقافي للمنطقة فتشمل كنيسة القديس أنطونيو بادوا  Saint Anthony Padua Church، وكذلك المحلات الأثرية الواقعة في منطقة كوكوركوما Cukurcuma و أورهان باموك Orhan Pamuk. 
لا تنسى أيضا زيارة برج جالاتا الذي يعتبر واحد من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوفر من على منصته أروع الاطلالات على المدينة.


فينر وبالات Fener and Balat

وهي المناطق المفضلة بالنسبة لهواة المشي وللباحثين عن الجولات المميزة، حيث تعكسان التراث اليهودي واليوناني حيث كانت فينر سابقا موطنا لكثير من اليونانيين الأثرياء، وتشتهر اليوم باحتضانها لكنيسة القديس جورج Saint Georges Church
أما بالات، فهي منطقة تسوية تاريخية لليهود، وهي موطن لكنيسة أهريدا اليهودية أحد أقدم الكنائس في المدينة Ahrida.
واجهت كلتا المنطقتين الخراب بعد سنوات عديدة من الإهمال حتى عام 2003 عندما ضخت الدولة مبلغ كبير من المال لاستعادة المنازل التاريخية القديمة. تتيح اليوم جولات المشي الشعبية فرصة للتعرف على الحياة المحلية الأصيلة عن قرب.


بيشكتاش Besiktas

معظم الناس يربطون منطقة بشكتاش بفريق كرة القدم الشهير، يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق المشي أو ركوب الحافلة من منطقة تقسيم. أهم المعالم السياحية هنا هو قصر دولمبهشته الشهير Dolmabahce Palace الذي يجلس بجوار برج الساعة والمسجد الذي يحمل نفس الاسم.
من هنا يمكنك التوجه إلى منطقة أورتاكوي، حيث يمكن رؤية قصر سيراجان أحد أغلى الفنادق في تركيا ويحتل موقع مميز يواجهه البوسفور. كما تشتهر بشيكتاس بمطاعم الأسماك وبكونها موطن لمجمع ومتحف قصر يلدز Yildiz Palace وهو أحد المنتزهات الخضراء الشهيرة في المدينة.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق