المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أكثر المراكز التجارية جذبا للسياح العرب في اسطنبول

إن التسوق في اسطنبول يعد تجربة محببة للكثير من السياح والزوار، حيث تحتضن المدينة مراكز تسوق ضخمة يتجاوز عددها 115 مركز يجد فيها المرء أفضل العلامات التجارية العالمية والمحلية على حد سواء إضافة إلى باقة من المطاعم والمقاهي وصالات السينما وغيرها من المرافق الترفيهية التي تجعلك تقضي يوم كامل في تلك المراكز دون ضجر أو ملل.

هنا سنستعرض خمسة مراكز تسوق فاخرة في اسطنبول:

كانيون Kanyon

كانيون مول، وهو ما يعني "الوادي" باللغة الإنجليزية، يقع في منطقة ليفنت Levent في اسطنبول. يتكون المجمع من أربعة طوابق ويتألف من 160 محل تجاري معظمها من الماركات العالمية الشهيرة والمطاعم الفاخرة والمقاهي، فضلا عن دور السينما وصالة الألعاب الرياضية. 
إلى جانب مركز التسوق يضم كانيون برج يتكون من 30 طابقا، كما أنه يضم مجموعة سكنية مؤلفة من 22 وحدة. تم بناء المجمع على مساحة 37 ألف متر مربع وتم افتتاحه في عام 2006.

مجمع حديقة إستينا بارك Istinye Park

يقع إستيني بارك في منطقة ساريير Sarıyer في اسطنبول. تم بناؤه على مساحة 270.000 متر مربع، وتم افتتاحه في عام 2007 ليعتبر واحد من أكبر مراكز التسوق في اسطنبول، وبالتالي فهو يجمع بين مختلف الماركات العالمية الشهيرة تحت سقف واحد. 
يتميز المجمع بسقف زجاجي متحرك، يفتح في أيام الصيف ويغلق في أيام الشتاء. كما يحتوي المركز على مسرح و 12 قاعة سينما ومطاعم ومقاهي رائعة.

أك ميركيز AK Merkez


يقع أك ميركيز مول في منطقة بشكتاش Besiktas في اسطنبول. افتتح في عام 1993 وبني على مساحة قدرها 180.000 متر مربع. يتكون من أربعة طوابق، ويحتوي داخله باقة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. 
الجدير بالذكر أن المجمع حصل في عام 1995 على جائزة "أفضل مول تجاري في أوروبا" وحصل أيضا على جائزة "أفضل مركز تجاري للتسوق في العالم" في عام 1996.

فورم إسطنبول Forum Istanbul

يقع مركز فورم إسطنبول في منطقة بايرامباسا Bayrampaşa وقد تم بناؤه على مساحة 495 ألف متر مربع، وافتتح في عام 2009.
يحتوي هذا المركز الرائع على مرافق ترفيهية مناسبة للزيارات العائلية مثل حوض ضخم للأسماك، صالة التزلج على الجليد، ومركز لألعاب الذكاء، ومتحف للثلوج، ويحتوي أيضا داخله 265 متجرا، 15 مقهى و 34 مطاعم. يعتبر مول فورم اسطنبول أكبر مركز للتسوق في تركيا.

مركز شيفاهير (جواهر) Cevahir Mall

يطلق عليه الأتراك مول العرب بسبب كثافة العرب الذين يزورونه، ويقع في منطقة سيسلي Sisli في اسطنبول. 
بنيت مركز جواهر على مساحة 600 ألف متر مربع وتتكون من 6 طوابق ويضم حوالي 350 محل تجاري مختلف. افتتح في عام 2005، وتعتبر ثاني مجمع في أوروبا والثامن في العالم من حيث مساحة التسوق.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق