المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة نشاطات مميزة يمكنك القيام بها في بيشكتاش

يقع حي بشيكتاش على الشاطئ الأوروبي من البوسفور وهو واحد من أقدم وأهم المناطق التاريخية في اسطنبول، يعد حي محبوب من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء ويعرف بكونه مركز ثقافي وفني. 

التسوق من البازارات الشعبية


إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق لطيفة ومميزة فما عليك سوى الذهاب إلى تلك الأسواق القريبة من متحف البحرية the Naval Museum، حيث يمكنك من تلك البازارات المتنوعة شراء الأسماك والملابس الرخيصة والفواكه الطازجة، وكذلك تناول الطعام في أحد المطاعم القريبة والتي تقدم المأكولات المحلية الأصيلة بأسعر معقولة.

زيارة متحف البحرية التركية


والذي تأسس منذ أكثر من قرن، يعرف بكونه يستضيف أكبر مجموعة من التحف البحرية في تركيا. تم تجديده مؤخرا، فيه يمكنك التعرف على المعارك البحرية التي خاضتها الدولة وكذلك رؤية أدوات الملاحة، ونماذج للسفن وكذلك وثائق أصلية.

القيام برحلة بحرية


إن أخذ أي من القوارب والقيام بجولة سياحية بحرية تعتبر دوما فكرة سديدة ورائعة لرؤية المعالم السياحية الهامة في المدينة. بدءا من بشيكتاش، يمكنك التمتع بركوب البوسفور أو حتى عبور المضيق للوصول إلى الشواطئ الآسيوية.

حضور مباراة


واحدة من أقدم الأندية الرياضية في تركيا، بشيكتاش جيمناستيك كولوبو هو فريق كرة القدم المحلي الملقب بالنسور السوداء. في حي بشيكتاش يمكنك رؤية الأعلام والشعارات والتماثيل التي تجسد هذا النادي في كل مكان تقريبا. 
إن كنت مهتما بالرياضة فما عليك سوى حجز تذكرتك لمباراة في ملعب BJK İnönü Stadium الأسطوري.

زيارة دولمباهشة Dolmabahçe Palace

يتكون دولمباهشة من حوالي ثلاثمائة غرفة، ليتعتبر بذلك أكبر قصر في البلاد كلها. كان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية. يجمع القصر بين عناصر من فن الباروك والروكوكو والفن الكلاسيكي الجديد، مع العمارة العثمانية التقليدية.


اقرأ أيضا: 

تعرف على منطقة بيشكتاش بالتفصيل

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق