المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أجمل المواقع السياحية التي يمكنك مشاهدتها في إزمير

الاختلاط بالسكان المحليين الطيبين أو زيارة الآثار القديمة، أو مجرد المشي على الشاطئ وأكثر من ذلك بكثير .. إليك بعض من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أزمير، تلك المدينة الهادئة التي تقع على الساحل الغربي لتركيا.

أغورا Agora 

أول شيء عليك زيارته في إزمير هو أغورا Agora وهو عبارة عن موقع تذكاري يقع في وسط المدينة. تحيط به الأحياء السكنية والتلال وشوارع التسوق الصاخبة والمباني التجارية الطويلة، أما داخل أراضي أغورا فتجد البقايا الأثرية التي تبلغ من العمر أكثر من 2000 عام إضافة إلى بعض القصور والمعابد والبيوت القديمة المبنية من الصخر. يعد الموقع متحف مفتوح فى الهواء الطلق ومن أهم المواقع الأثرية في تركيا.


أفسس Ephesus

حظيت مدينة أفسس الرومانية القديمة في وقت من الأوقات بشعبية كبيرة كونها تقع على طريق الحرير، وهي الآن واحدة من أكثر المواقع شعبية في إزمير، حيث ترحب بما يقرب من 2 مليون زائر سنويا.
تعتبر كنيسة القديس يوحنا، التي بنيت في القرن السادس الميلادي في عهد الامبراطور قسطنطين الأول، على أنها مكان ضريح الرسول يوحنا من أهم المواقع السياحية في المنطقة. إضافة إلى ذلك لابد لك من زيارة مكتبة سيلسس التي بنيت سنة 125 قبل الميلاد، والتي تضمنت 12000 مخطوطة. تتميز بناية المكتبة بكونها تقع جهة الشرق تماما مما يوفر ضوء كافي لغرف القراءة!

بيرغامون Pergamon 

بيرغامون هي مدينة تاريخية قديمة تقع في إقليم أيوليس، كانت عاصمة مملكة بيرغامون خلال الفترة الهلنستية تحت حكم الأسرة الأتالية، ما بين عامي 281-133 ق.م.
ذكرت بيرغامون في سفر الرؤيا كواحدة من كنائس آسيا السبع، وهي اليوم الموقع الرئيسي لمدينة بيرغامون الأثرية في الشمال الغربي من مدينة بيرغاما المعاصرة. 
أما عن الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام فهي: المسرح الهلنستي ومزار ترجان ومراز اثينا  والقصر الملكي والهيرون والسوق العلوي.


باموكالي Pamukkale

تتصدر هذه المدينة اليونانية اليونانية الرائعة قائمة المواقع الأكثر جذبا للسياح في تركيا بشكل عام وإزمير بشكل خاص. هنا بإمكانك أن تشاهد تراسات الترافرتين البيضاء، التي أنشأتها الينابيع الساخنة الطبيعية المتدفقة أسفل التلال.
بعد استكشاف معابد هيرابوليس القديمة من the ancient temples of Hierapolis تأكد من قضاء بعض الوقت للاستحمام في الحمامات المعدنية الساخنة تماما كما فعل الرومان من قبل!

قرية شيرينس Şirince 


الشوارع الضيقة في شيرينس تخفي الكثير من الأسرار عن هذه القرية الرائعة فخلف كل منحنى ومنزل تجد المشاهد الساحرة التي تجذب كل مصور وفنان. في وسط القرية سيكون بإمكانك تبادل أطراف الأحاديث مع أصحاب المحلات التجارية الذين يتسمون بالطيبة وحسن الضيافة والترحاب.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق