المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أفضل الأماكن التي يمكن للأطفال زيارتها في أنقرة

قد يكون السفر مع الأطفال أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، لكن لحسن الحظ فالحال في أنقرة ليس كذلك، حيث تتيح المدينة لزوارها الصغار الكثير من الأنشطة الترفيهية والتعليمية الممتعة بدءا من زيارة المتاحف إلى التسلية في مدن الملاهي.

إليك هنا بعض الأماكن المثالية للزيارات العائلية بصحبة الأطفال في العاصمة التركية أنقرة:

ورش عمل الأطفال Children’s Workshops at CerModern

يعتبر CerModern مركز أنقرة للفن المعاصر، مكانا مكرسا لتقديم الفعاليات المخصصة للأطفال، والتي تسمى على وجه التحديد CerÇocuk
يستضيف المعرض كل يوم سبت ورش عمل للأطفال من عمر 5 إلى 11 سنة ، مما يعزز من خيالهم ويكشف أيضًا عن مواهبهم وتخصصاتهم الفنية. 
تشمل بعض الفصول الدراسية بناء تماثيل للعرائس، وإنشاء كتاب 4D ، والرسم.
العنوان: CerModern, Anafartalar Mahallesi, Altınsoy Cad. No:3, Sıhhıye, Ankara, Turkey, +90 312 310 00 00


مدينة الملاهي في Gençlik Parkı

يعد أحد أقدم منتزهات المدينة و واحد من أكثر المنتزهات جذبا للزوار وذلك لما يقدمه لهم من مرافق ترفيهية مسلية تزين مساءا بالأضواء النابضة بالحياة.
يمكن للأطفال هنا ركوب عجلة Ferris الضخمة، إضافة إلى فرصة الاستمتاع بالكثير من الألعاب الشيقة التي تبقيهم مشغولين وسعداء لساعات عدة.
العنوان: The Amusement Park at Gençlik Parkı, Doğanbey, Atatürk Blv, Altındağ, Ankara, Turkey

متحف الاثنوغرافيا Ethnography Museum of Ankara

يعتبر أحد المتاحف الأكثر إغراء في أنقرة، أنشئ في عام 1930 ويقع في مبنى مذهل، والذي كان بمثابة ضريح أتاتورك بشكل مؤقت إلى أن تم بناء ضريح Anıtkabir.
يجد الزائر داخل متحف الإثنوغرافيا في أنقرة الملابس التقليدية، وفنون التطريز اليدوي، والسجاد، والأسلحة ، والأعمال الزجاجية، والمخطوطات ، والتحف الخشبية والحجرية.
العنوان: Ethnography Museum of Ankara, Hacettepe, Türkocağı Sokak No No:4, Sıhhiye/Altındağ, Ankara, Turkey, +90 312 311 30 07


متحف ألعاب جامعة أنقرة Ankara University’s Toy Museum

أنشئ هذا المتحف المثير للاهتمام في جامعة أنقرة عام 1990 لحماية الألعاب العتيقة والتقليدية التي للأسف تم نسيانها في صخب التطور السريع الذي نعيشه حاليا. 
تنتمي هذه الألعاب إلى ثقافات محلية ودولية، منها ما هو مصنّع أو يدوي، يحتضن المتحف مامجموعة ألفي لعبة من شأنها أن تثير بداخلهم رغبة الاستكشاف والتأمل.
العنوان: Toy Museum, Ankara Üniversitesi Tandoğan Kampüsü İncitaşı Sok. Beşevler, Ankara, Turkey, +90 312 215 90 01


Harikalar Diyarı

يعد هاريكالار دياري (ووندرلاند Wonderland) متنزهًا مثاليًا يقع في منطقة سينكان في أنقرة. تبلغ مساحته الإجمالية 1.320.000 متر مربع. يحتضن العديد من البحيرات الصناعية الصغيرة، هذا ويمكن هنا للأطفال ركوب قوارب الكاياك وقوارب التجديف. 
تضم الحديقة العملاقة أيضًا سيارات الكارتينج ، وسلالم التزلج ، ومضمار سيارات نموذجي ، وملاعب لكرة السلة ، وملعب غولف صغير ، وكرة الطاولة ، وحتى مدرج. إذا كان أطفالك يشعرون بالتعب قليلاً من التجول، يمكنهم ركوب القطار الصغير للقيام بجولة في المنطقة بأكملها.
العنوان: Harikalar Diyarı, Yunus Emre Mah. Ayaş yolu Cad. No:300, Sincan, Ankara, Turkey, +90 312 273 60 04


أكوا فيغا أكواريوم Aqua Vega Aquarium

يقع أكواريوم أكوا فيجا أسفل مول ناتا فيغا أوتليت the Nata Vega Outlet Mall، وهو مكان مثير للأطفال المهتمين بالتعرف على أسرار الحياة البحرية واستكشافها.
إلى جانب النفق المثير الذي يعرض 12000 نوع من الحيوانات البحرية تحت الماء، يمكن للأطفال أيضا مشاهدة ساعة تغذية أسماك القرش أو لمس أسماك الكوي وهي تسبح في بركتها الخاصة.
العنوان: Aqua Vega Aquarium, Doğukent Bulvarı, Nata Vega Outlet, Ankara, Turkey, +90 312 554 28 28




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق