المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

سبعة نشاطات سياحية مجانية يمكنك القيام بها في أنقرة

قد لا تكون أنقرة متنوعة مثل اسطنبول عندما يتعلق الأمر بالأنشطة السياحية والمزارات الترفيهية، ولكنها رغم ذلك تحتضن بعض المعالم التي ستجعل من اقامتك في المدينة إقامة سعيدة ومرضية.

في هذا الموضوع جمعنا لك باقة من أفضل الأنشطة الممتعة والمجانية التي تتيحيها المدينة لزوارها:

زيارة الضريح Anıtkabir Visit 


من المؤكد أن أحد أهم المعالم السياحية في أنقرة هو ضريح مصطفى كمال أتاتورك وهو مؤسس وأول رئيس للجمهورية التركية. 
يعد الضريح بحد ذاته عمل معماري مذهل مكون من الهيكل الفخم الرخامي والحجر الجيري، اكتمل بناؤه عام 1953 م تقبع بجواره حديقة السلام الجميلة التي يمكنك فيها الاسترخاء وسط أكثر من 50000 شجرة تم جمعها من أكثر من 25 بلد في مختلف أنحاء العالم.

أطعم البجع في حديقة Kuğulu

يعد منتزه Kuğulu أحد أكثر المنتزهات شعبية ويقع في قلب شارع Tunalı Hilmi للتسوق. إنه يعتبر مكانًا رائعًا للتخلص من أي خبز قديم قد يكون موجودًا في المنزل لأن البجع هنا يأكل أي نوع من الخبز تقريبًا. 
يمكنك الجلوس في أحد مقاعد المنتزه والاستمتاع بتأمل الحياة اليومية للمدينة. بعد ذلك ، يمكنك القيام بنزهة في شارع Tunalı لرؤية بعض من أفضل المتاجر والمقاهي في المدينة.

زيارة مسجد كوكاتيب Visit the Kocatepe Mosque

يتميز مسجد كوكاتيب بحجمه الكبير وهندسته المعمارية الرائعة. يستوعب المسجد ، الذي بني بين عامي 1967 و 1987 ، ما يصل إلى 24000 مصلي في وقت واحد ليعتبر بذلك أكبر مسجد في أنقرة وأحد أكبر مساجد العالم. يتمتع بجمال خاص في الليل عندما تضاء المصابيح حوله في مشهد أقل ما يقال فيه أنه ساحر.

تجول حول بازار Samanpazarı

والذي يعتبر أحد أكثر أحياء أنقرة سحراً. الاستمتاع هنا لا يتطلب منك فعلاً شراء شيء ما، بل يكفي التجول بين المنازل العثمانية القديمة والتعرف على المصنوعات التركية التقليدية والتي تشمل التحف والسجاد وأكثر من ذلك بكثير. أيضًا ، تأكد من زيارة Pirinç Han ، وهو عبارة عن أروقة مكونة من طابقين، إنه مليء بالمحلات العتيقة الأثرية الجميلة.

زيارة قلعة أنقرة Visit Ankara Castle


تقع على مقربة من البلدة القديمة، يمكنك زيارة هذه القلعة دون الحاجة إلى دفع رسوم الدخول. على الرغم من أن تاريخ بناء القلعة غير معروف ، إلا أن هناك الكثير من الأدلة على أنها قد شهدت مجيء وذهاب العديد من الإمبراطوريات من الرومان إلى العثمانيين. تُعد القلعة مكانًا رائعًا لمشاهدة غروب الشمس، لذا من المستحسن زيارتها في فترة ما بعد الظهيرة.

تجول في حديقة بوتانيك Stroll around Botanik Park


يوجد في أنقرة الكثير من المتنزهات التي يمكنك استكشافها وقضاء أوقات ممتعة فيها، ولكن لحديقة بوتانيك بارك التي تقع في حي سكني، طابع خاص يتميز بالهدوء ويتيح لك قدرا كبيرا من الاسترخاء والاستجمام لذا فهنا مكانك المثالي للتخلص من الحشود والاستمتاع بالسكينة. تقع الحديقة في قاعدة برج أتاكولي الشهير.

استكشف منطقة كازيالي Explore Kızılay


يعد حي Kızılay واحداً من أكثر الأحياء حيوية في أنقرة، وهو مكان رائع للانغماس في حياة السكان المحليين والتعرف عليهم هن قرب.
تتوفر هنا العديد من المكتبات ، كما تقبع حديقة شهيرة تسمى Güven Park والتي تحتوي علة نصب Güven الشهير الذي تم إنجازه من قبل مهندسين معماريين النمساويين في عام 1935 م.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق