المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على مدينة غيرسون في الشمال التركي

يتنوع السيناريو الجغرافي في Giresun تماما كما هو الحال في بقية المدن التركية، ولذلك تحظى غيرسون برصيد من المعالم السياحية ترضي جميع الزوار.



تعتبر قلعة غيرسون مثال حي على الفترة الرائعة التي شهدتها هذه المدينة ذات يوم، تحتضن القلعة الأضرحة والكهوف والتحصينات.



أما جزيرة غيرسون فهي من الأماكن الفريدة من نوعها وذلك لكونها الجزيرة الوحيدة في البحر الأسود حيث تقع على بعد 1.6 كم من الساحل. يمكن الوصول إلى الجزيرة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 40000 متر مربع بواسطة قوارب خاصة ، وهي مناسبة للزيارة تحديدا خلال مهرجانات Aksu.


من المعالم الجديرة بالزيارة أيضا الكنيسة الكاثوليكية الواقعة في حي سينارلار Cinarlar، يعود تاريخ مبنى الكنيسة المصمم على الطراز القوطي إلى القرن الـثامن عشر. في الوقت الحاضر تعمل الكنيسة بمثابة مكتبة للأطفال، ولكن تفاصيلها المعمارية جعلتها حتى يومنا هذا محط إعجاب وتقدير السياح.


يقع ضريح Seyyit Vakkas Mausoleum في مبنى يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر في حي كابو Kapu . إنه مكرس تخليدا لذكرى الحاكم الإقليمي سييت فاكز الذي ضحى بحياته في خدمة السلطان محمد الفاتح.



أما منطقة Zeytinlik فتحتضن منازل غيرسون التقليدية المحمية والتي يتم تأجيرها كمنتجع للسياح فقط. يجد الزائر هنا الكثير من المنازل العريقة التي تعكس تاريخ المنطقة وغناها الثقافي ، سيكون هذا المكان مثيرًا للاهتمام خصوصا بالنسبة للأشخاص المهتمين بمبادئ البناء والعمارة القديمة.



إن كنت بصدد التمدد على الشواطئ والاستمتاع بالطقس الدافئ، فننصحك بالتوجه إلى تلك السواحل القابعة على الجانبي الشرقي والغربي من المدينة.
تتميز غيرسون بعدد من الشواطئ الرائعة نذكر منها: Kumas ، Belediye ، Tabya  Emniyet ، Jandarma.
إن هذه الشواطئ متاحة لممارسة الرياضات المائية وللتخييم أيضا. إذا قمت بزيارة غيرسون في فصل الصيف ، يمكنك أيضًا الاستفادة من جولات تحمل اسم the Blue Tours التي يتم تنظيمها بين جزيرة غيرسون وميناء غيرسون.


هناك أيضا ينابيع المياه المعدنية الطبيعية في المدينة حيث يحتوي نهر Batlama على ينبوعان للمياه معدنية هما Caldag و Inisdibi. يتميزان بالخصائص العلاجية التي يمكن أن تخفف من مرض الكلى هذا ويتم بيع المياه في زجاجات جاهزة للشرب حيث يقال بأن هذه المياه تسهل عملية الهضم.
يوجد نبع آخر للمياه الينابيع المعدنية يسمى Pinarlar ويقع عند تقاطع طريق Kulakkaya مع طريق Sebinkarahisar.


بالعودة قليلا إلى مهرجانات Aksu، تقام  هذه الاحتفالات بين 20 و 23 مايو من كل عام حيث يقبل حشد كبير من الزوار للاستمتاع بهذا المهرجان الذي يعود تاريخه إلى عدة مئات من السنين.



أخيرا تعتبر جبال Karagöller الواقعة على مسافة 60 كيلومتر من مدينة غيرسون، من الأماكن المثالية لرحلات المشي. لذا إذا كنت تحب جولات الهواء الطلق ، فتأكد من تجهيز المعدات والانطلاق باكرا للحصول على أكبر قدر من المتعة والتسلية.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق