المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أجمل المعالم السياحية في أماسيا

تقدم أماسيا Amasya العديد من عوامل الجذب للسائح. إن كنت تبحث عن بقعة مناسبة لعطلة هادئة في وسط الطبيعة الغنية بالخيرات الطبيعية بما في ذلك بساتين ومزارع التفاح والكرز والخوخ والبامية، فسوف تكون أماسيا مغرية بما فيه الكفاية.

يمكنك هنا زيارة Yedi Kugular Kus Cenneti وهي محمية طبيعية مخصصة للطيور تقع على بعد 7 كم من أماسيا. تعتبر بقعة نزهة جميلة ذات مناظر طبيعية خلابة. هنا سوف تجد أكثر من 34 نوعا من الطيور بما في ذلك البجع ، الإوز البري ، البط ، ومالك الحزين.





أما منطقة بحيرة بوراباي The Borabay Lake الواقعة على بعد حوالي 65 كم من أماسيا ، فتعد إحدى العجائب الطبيعية إذ تتمتع بإطلالات رائعة وهواء نقي. تم الإعلان عن هذه المنطقة كمركز سياحي وتطويرها كمنتجع من الطراز الرفيع يحتوي على منازل بنغل للسياح ويوفر مرافق للتخييم والنزهات.




الأماكن الجميلة الأخرى التي يجب ألا تفوتك هي شلال Barakali في مقاطعة Tasova، وبحيرة Yedikir Dam ، وحديقة Omarca الوطنية.


تحتوي أماسيا أيضًا على عدد من مراكز السبا التي تساعد على الاسترخاء وتجديد الشباب كذلك يمكن للضيوف زيارة ينابيع تيرزيكوي Terzikoy أو Gozlek الحرارية.

تعد قلعة أماسيا أيضا مكان جدير بالزيارة. تقع على جبل هارساني Harsane غرب نهر Yesilirmak ووسط المدينة. تحتوي القلعة على أربع بوابات وبئر مياه ، وكذلك أطلال مساجد ، وبرج محصن. على منحدرات قلعة أماسيا، ستجد مقابر تعود إلى عصر ملوك بونتيوس حيث تقبع 18 مقبرة صخرية ذات جدران محفورة.



تحتضن أماسيا بعض المساجد التي لا غنى عن زيارتها وهي مسجد غومسلو ، ومسجد بايزيد باشا ، ومسجد سوفال عبد الله باشا ، وأخيرا مسجد سيرفانلي أبيد ختون.

لا تنسى أيضا زيارة قصر The Hazeranlar Mansion وهو مبنى جذاب بشكل خاص تم بناؤه في عام 1872 من قبل الفنان Defdetar Hasan. وتم تسميته على اسم أخته Hazeran Hanim. يعتبر هذا المبنى مثال ساطع على التصاميم المعمارية الأنيقة في الفترة العثمانية. تم تجديد القصر مؤخرًا ، ويضم الآن معرضًا فنيًا ومتحفًا أثنوغرافيًا.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق