المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

كيف تقضي خمسة أيام في اسطنبول؟

تعتبر اسطنبول أكبر المدن السياحية في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث تعداد السكان حيث يقطنها حوالي 13 مليون نسمة. 

تتمتع بمكانة تاريخية عظيمة فقد كانت عاصمة لدول وامبراطوريات عديدة منها الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية وطبعا عاصمة للدولة العثمانية.

لذا فتحتضن المدينة كم هائل من المعالم السياحية التي أضيف معظمها إلى قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1985م، أما في عام 2010 فتم اختيار مدينة اسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية.

اليوم الأول: جولة عبر القارب

كما ذكرنا، اسطنبول مدينة ضخمة لذا قد يكون من الجيد أن تتعرف عليها بصورة شاملة عبر رحلة مائية لا تنسى. 
للأسف يميل الكثير من الزوار إلى الإقامة في منطقة السلطان أحمد حيث تتمركز أهم المعالم التاريخية مثل المسجد الأزرق أو قصر توبكابي، دون أن يحاولوا إلى استكشاف بقية اسطنبول التي في كل زواية منها يشتم المرء عبق التاريخ ورائحة الأصالة! 
لذا فلعل واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف المدينة عن كثب هي الذهاب إلى Eminönü Ferry Dock في الساعة العاشرة والنصف صباحاً ، و ركوب رحلة البوسفور الطويلة، والتي ستمنحك نظرة متكاملة على جميع أنحاء اسطنبول. 

اليوم الثاني: استكشاف منطقة السلطان أحمد


بعد أن أصبح لديك فكرة بسيطة عن المدينة وأحيائها، حان الآن الوقت لاستكشاف الوجهات السياحية الرئيسية. 
ننصحك بالبدء من ميدان السلطان أحمد وزيارة آيا صوفيا والمسجد الأزرق وصهريج البازيليك. تشمل مناطق الجذب الرئيسية الأخرى قصر توبكابي والبازار الكبير. 
إذا كنت من محبي المتاحف ، فبإمكانك بالتأكيد زيارة متحف الآثار ومتحف الفن التركي والإسلامي.

اليوم الثالث: استكشاف بيوغلو

بعد يوم كامل من التعرف على أهم معالم اسطنبول التاريخية، يمكنك الآن الذهاب عبر جسر جالاتا والتعرف على طبيعة معيشة السكان المحليين في المدينة.
محطتك القادمة ستكون في واحد من أشهر الشوارع في اسطنبول بشكل خاص وتركيا بشكل عام وهو شارع الاستقلال الذي يستقطب ملايين الزوار كل عام.
يمكنك بعد ذلك استكشاف حي جالاتا Galata ، ولا سيما شارع Serdar-ı Ekrem الذي يحتوي باقة مميزة من محلات الأزياء المحلية الرائعة، لا تنسى بعد ذلك زيارة حي Pera ، المعروف بمبانيه الكلاسيكية الجديدة الجميلة.

اليوم الرابع: اكتشف ساحل البوسفور

وهنا حيث يسكن أثرياء المدينة في منازلهم الفاخرة المطلة على المياه. للوصول إلى هنا يمكنك تخطي حركة المرور الصعبة عبر ركوب المترو على طول الطريق إلى Etiler والسير للوصول إلى حي بيبك Bebek الراقي والذي يتميز بمتنزه ذو واجهة بحرية جميلة بالإضافة إلى العديد من البوتيكات والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء الشارع الرئيسي. إن شعرت بالجوع ما عليك سوى البحث عن مطعم Bebek Balıkçısı ، الذي يقع مباشرة على الماء ويقدم وجبات شهية من الأسماك الطازجة. 
في الجانب الآخر من الشارع ، سترى أيضاً متجر Meşhur Bebek Badem Ezmesi ، هنا حيث يباع بعض من أفضل أنواع الفستق الحلبي واللوز المرزباني في المدينة.

اليوم الخامس: زيارة الجزر

بالإضافة إلى كل ما تمتلكه المدينة من معالم جذب بل تحتوي أيضا على جزر خلابة جديرة بالرؤية والاستكشاف.
لعل الجزيرة الأكثر شعبية هي بيوكادا Büyükada والتي يمنع فيها قيادة السيارات ليكون الشكل الرئيسي للنقل فيها هو الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول. 
بإمكانك هنا أن تستأجر دراجة ولتبدأ بالتعرف على باقة من أجمل القصور العثمانية. 
إذا كان الجو دافئًا بما فيه الكفاية، فيمكنك طبعا السباحة في أحد شواطئ الجديرة وكذلك ممارسة الرياضات الشاطئية.
لا ننسى أيضا ذكر جزيرة بورجازادا Burgazada التي وبرغم صغر حجمها تحتوي على نصيب وفير أيضا من البيوت القديمة والكنائس الجميلة وطبعا الشواطئ الهادئة. يقع فيها مطعم Kalpazankaya ، الذي يتمتع بإطلالة رائعة على البحر وخصوصا عند غروب الشمس.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق