المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أجمل الحدائق والمساحات الخضراء في العاصمة التركية أنقرة

بخلاف المدينة الشقيقة العالمية اسطنبول، لدى أنقرة الكثير من المساحات الخضراء التي تعتبر مثالية للزيارات العائلية حيث يمكن للأطفال اللعب في المساحات المخصصة لهم كما يتسنى للأهالي الاستجمام بين أحضان الطبيعة. 

تتنوع تلك الحدائق بين المنتزهات الصغيرة وسط المدينة إلى الغابات الكبيرة التي تقع على أطرافها.

منتزه الشباب Gençlik Parkı

واحد من أقدم منتزهات العاصمة التركية أنقرة، يعود تاريخ إنشاؤه إلى عام 1943 ويترجم حرفيا إلى "حديقة الشباب"  وذلك بسبب افتتاحه في اليوم الوطني للشباب ، 19 مايو. 
يقع في مركز المدينة تقريبًا، تتوفر هنا فرصة تجربة عجلة فيريس وكذلك ركوب الخيل إلى جانب العديد من ألعاب الأطفال.

مافي جول Mavi Göl

يقع هذا المنتزه الكبير بعيدًا قليلاً خارج وسط المدينة ، ويحيط بـه بحيرة the Bayındır Barajı، لذا يعد مكانًا رائعًا للقيام بنزهة طويلة بجوار حافة المياه. 
تحتوي الحديقة أيضًا على الكثير من طاولات النزهات والملاعب التي تشمل كرة السلة وكرة القدم والميني غولف.

بوتانيك بارك Botanik Park


تقع حديقة Botanik Park في حي سكني، وتعتبر أحد أكثر الحدائق هدوءا في أنقرة. في المساء تمنح الأضواء من المنبعثة من برج Atakule الحديقة جمالا و رومنسية لا يوصفان. 
تتيح الحديقة لزوارها الكثير من مقاعد المنتزه ، والتماثيل الجميلة، وكذلك بحيرة صغيرة.

Altınpark

تمتد على مساحة 640.000 متر مربع ولا تعتبر منطقة خضراء مورقة فقط، بل احتوائها على العديد من البحيرات جعل منها مركزا ترفيهيا رائعا. 
تقام هنا عروض المياه مع الموسيقى والأضواء. يمكنك ركوب قوارب الكاياك كما تتوفر العربات الكهربائية والسكك الحديدية المصغرة والعديد من المطاعم وأكثر من ذلك بكثير.

جوفين بارك Güven Park

تقع في حي Kızılay المشهور، وتعتبر أيضًا أحد أقدم المساحات الخضراء في أنقرة ، حيث تم إنشاؤها في ثلاثينيات القرن العشرين. 
بصرف النظر عن المساحات المزروعة بالكامل والمسابح والملاعب، تشتهر الحديقة أيضًا بنصب جوفين التذكاري الشهير. هذا النُصب الذي أنشأه النحاتان النمساويان أنطون حناك وجوسبيه ثوراك.

موغان بارك Mogan Park

وهي حديقة ضخمة أخرى بمساحة 644.979 متر مربع ، تتميز موجان بوجود مركز لركوب الخيل إضافة إلى العديد من معالم الجذب الأخرى. تعتبر الحديقة مكانًا مثاليًا للتنزه حول البحيرة الكبيرة ، كما توفر مسارًا للركض ، فضلاً عن ملاعب التنس وكرة القدم وكرة السلة.

كوجولو بارك Kuğulu Park

تقع كوجولو بارك في وسط المدينة ، بالقرب من شارع Tunalı Hilmi المزدحم حيث يقوم السكان المحليون بالتسوق ، وتشتهر بعائلات من البجع والبط التي تعيش في البركة الاصطناعية الصغيرة. في المساء ، تعد الحديقة مكانًا رائعًا للقيام بنزهة لطيفة والتعرف على السكان المحليين.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق