المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أهم المناطق السياحية في منطقة بحر إيجه

قد لا تكون منطقة بحر إيجه في تركيا مشهورة مثل نظيرتها منطقة البحر المتوسط، ولكن ما يجب معرفته أنها تمتلك العديد من عوامل الجذب والأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة والتي تشمل القرى الصغيرة الجذابة والشواطئ الرائعة والمثالية للاستمتاع بالحمامات الشمسية والسباحة وكذلك المناظر الطبيعية الساحرة.

 ما هي عوامل الجذب الأكثر تميزًا في منطقة بحر إيجة؟

مدينة إزمير .. لؤلؤة بحر إيجة Izmir 

إذا كنت تريد استكشاف مدينة أخرى بعد زيارتك لاسطنبول، ننصحك بالتوجه إلى أزمير التي تعد ثالث أكبر مدينة في تركيا. تعرف سابقاً باسم سميرنا Smyrna. تتميز بصيت ذائع كمركز لحياة عالمية تضم مجموعة من المقاهي والفنادق ومراكز التسوق.
يضم مركز إزمير المسمى كوناك Konak، بعض المباني القديمة التي تصور قصة تاريخ إزمير وتؤكد أصالتها.

لا تنسى أيضا زيارة ألاتشاتي Alacati تلك القرية المشهورة بمنازلها البيضاء وشوارعها المرصوفة بالحصى ، أما تشيشمي Cesme فقد كانت لسنوات عديدة المكان الصيفي المفضل للأتراك الأثرياء من منطقة الأناضول المركزية في تركيا.

أطلال مدينة أفسس القديمة Ephesus Ancient City Ruins

لن تكتمل أية زيارة لساحل بحر إيجة التركي دون التعرف على أطلال مدينة أفسس القديمة. فلو استمرت هذه المدينة اليونانية الرومانية السابقة في التوسع ، لكانت ربما قد استولت على روما.
تشمل المباني التاريخية التي يمكن استكشافها هنا المسرح الكبير ومنازل التراس الروماني ذو الفسيفساء الرائع ومكتبة Celsius التي احتضنت ثالث أكبر مجموعة من المخطوطات في العالم القديم.


سلجوق وسيرينس Selcuk and Sirince

معظم الناس يكتفون بزيارة أفسس ليغادروا بعد ذلك المكان، دون أن يعلموا أنه من الجدير أيضا استكشاف مناطق الجذب المحيطة والتي تقع في سلجوق. مثل المتحف الذي يعرض القطع الأثرية المكتشفة في أفسس أو منزل العذراء مريم الذي يستقبل الآلاف من المسيحيين والمسلمين.

لابد لك هنا أيضا من زيارة قرية سيرينس Sirince، ذات التلال معروفة في جميع أنحاء تركيا حيث يمكنك تذوق أشهى أنواع الفاكهة الطازجة، كذلك يمكنك التعرف على كنيسة سانت جون Saint John’s Basilica، وكذلك مسجد باي Isa Bey mosque  ذو العمارة السلجوقية المثيرة للإعجاب.

قلعة القطن في باموكالي Pamukkale 

تعتبر باموكالي واحدة من أعظم أعمال الطبيعة الأم، ومن الأماكن التي لا يجب أن تفوت. هنا حيث تجمعت برك المياه التي تحتوي على رواسب من الكالسيوم على مدى مئات السنين على سفح التلال لتقدم منظر يشبه قلعة قطنية بيضاء، ومن هنا جاء اسمها.
بالقرب من المنطقة يمكنك استكشاف أطلال مدينة هيروبوليس Hierapolis القديمة والتي تحتضن مباني تاريخية رائعة بما في ذلك المسرح. 

الطريقة المفضلة لإنهاء اليوم بالنسبة للكثيرين هي السباحة في مسبح Cleopatra والذي يحتوي على مياه الحمامات الدافئة التي تتميز بقيمة علاجية مفيدة للصحة بحسب العديد من الخبراء.

بودروم Bodrum

وهي مسك الختام في موضوعنا هذا عن الأماكن التي يجب على السائح رؤيتها في منطقة بحر إيجة. هنا يمكنك زيارة قلعة التي تم بناؤها من قبل فرسان القديس يوحنا والتي تشتهر بكونها تقدم إطلالات رائعة على الساحل لذا لا تنسى اصطحاب الكاميرا معك لتكون على موعد مع أجمل الصور التذكارية. لا تفوت أيضا زيارة متحف الآثار تحت الماء في Uluburun ، حيث يوجد أقدم حطام سفينة على الإطلاق.

الجدير بالذكر أيضا أن المدينة تقدم باقة من الخيارات الواسعة من المنتجعات الفخمة و المطاعم المتنوعة التي تقدم غالبا الأسماك المحضرة بالطريقة المحلية. كل هذه الامكانيات السياحية والخصائص المميزة جعلت من بودروم مقصد سياحي مهم بالنسبة لكل من الأتراك والأجانب.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق