المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أماكن سياحية لابد لك من زيارتها في مدينة بورصة

إلى جانب كونها أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية، تشتهر بورصة بكونها مدينة خضراء، حيث تقوم الحكومة بتطبيق قوانين البيئة بكفاءة، مما يجعل من المدينة حديقة غناء تسر ناظريك وتنعش قلبك. 

تمتلك بورصة تاريخًا ثريًا للغاية، ولكن لم يمنعها ذلك إنشاء المباني الحديثة جنبًا إلى جنب مع الهياكل القديمة الرائعة لتكون بذلك مثالا متميزا على التناقض العمراني الجميل.

إن كنت بصدد التعرف على تاريخ بورصة عن قرب فننصحك بالتوجه إلى متاحفها المتنوعة والتي تشمل:

متحف علم الآثار في بورصة The Bursa Archaeology Museum

وهو متحف وطني يعرض التحف الأثرية التي وجدت في وحول والمقاطعة. يعتبر واحد من المتاحف الأثرية الأولى في تركيا. تم بناءه على مساحة 3500 متر مربع، فيه توجد بقايا حفرية تعود إلى 15 مليون سنة قبل الميلاد، وهي آثار تم العثور عليها في منطقتي بيثنيا وميسيا إلى جانب العديد من القطع الأثرية التي تنتمي إلى ثقافات أخرى من الأناضول.

متحف اتاتورك Ataturk Museum

وهو عبارة عن منزل من ثلاثة طوابق تم بناؤه في نهاية القرن التاسع عشر. عندما زار أتاتورك، مؤسس تركيا ، بورصة في 20 يناير 1923 أقام في هذا البيت وكذل خلال زياراته العشرة التالية ، بقي أتاتورك في هذا المنزل أيضا، ليكون بذلك إجمالي الوقت الذي قضاه أتاتورك هنا هو شهرين و 20 يومًا. 
في عام 1973 تم افتتاح هذا المنزل كمتحف أتاتورك. في الطابق الأرضي يرى الزائر صور أتاتورك. بينما يقع مكتبة وكذلك غرفة نومه وحمامه الخاص في الطابق العلوي. 

متحف مدينة بورصا Bursa City Museum

مع شعاره "المتحف الحي للمدينة الحية" يُظهر المتحف تكوين الثقافات الأناضولية والعثمانية التقليدية التي تعود إلى 7000 عام. يقع في وسط مدينة بورصة ويعطي لمحة جلية عن سلاطينها وكذلك عن حملاتهم وأسلحتهم العسكرية.

الضريح الأخضر Green Mausoleum

وهو ضريح السلطان العثماني الخامس محمد الأول، تم بناؤه في عام 1421م. حيث قام المهندس المعماري هاسي إيفاز باشا Hacı Ivaz Pasha بتصميم القبر وجامع يسيل الذي يقع قبالته.


هناك أيضا الكثير من المساجد المنتشرة في جميع أنحاء المدينة والجديرة بالزيارة أيضا ولعل أبرزها هو مسجد أولو Ulu Cami ، الذي بني في أواخر القرن الرابع عشر.


وجدت صناعة شرنقة الحرير من الصين طريقها إلى بورصة في أواخر القرن الخامس عشر فإن كنت قد سمعت عن حرير بورصة وتود اقتناء بضعة أمتار فما عليك سوى التوجه إلى خان كوزا Koza Han، حيث يمكنك شراء المنتج النهائي من المتاجر المختلفة الموجودة في المركز والتي لها صيت ذائع على مستوى تركيا.


بعد جولة نهارية حول مدينة Bursa ، يقوم السياح عادة بركوب التلفريك بقصد زيارة سفوح جبل أولوداغ Uludag لقضاء عطلة نهاية أسبوع، وهنا حيث يمكنك التزلج في  واحدة من من أهم مناطق التزلج في تركيا بأكملها.

إن كان لديك متسع من الوقت يمكنك زيارة شلالات سايتابات Saitabat Waterfall والذي يقع أيضا عند سفح جبل أولوداغ، على بعد حوالى 12 كم من بورصة.

هنا يمكنك القيام بالعديد من الرياضات المائية الممتعة، ولكن لعل عامل الجذب الأكثر أهمية بالنسبة لزوار هذا الشلال هو فرصتهم لتناول سمك السلمون المشوي الطازج والذي يتم بعد ذلك طهيه بالزبدة ، لذلك بقصد المكان خلال فترة الغداء أو العشاء كذلك تأكد من إحضار الكاميرا لأن التقاط الصور هنا هو أمر لا بد منه.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق