المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة نشاطات يمكنك القيام بها في بلدة سلجوق السياحية

تعتبر مدينة سلجوق في بحر إيجه في غرب تركيا واحدة من أكثر الأماكن أهمية في جميع أنحاء البلاد. يزورها العديد من الناس لمشاهدة أطلال أفسس القديمة ولكنهم للأسف يغادرونها بسرعة، دون استكشاف بقية معالم الجذب الواقعة في المناطق المحيطة والتي من شأنها أيضا أن تقدم الكثير من المتعة لزوارها.

فمن المعروف أن أول شيء يجب على السائح القيام به في سلجوق هو زيارة أنقاض أفسس القديمة the ancient ruins of Ephesus. إلا أنه على مدى سنوات عديدة استعاد علماء الآثار والمؤرخون الكثير من المعالم الأثرية في المدينة مثل مكتبة سيلسوس، وبيوت التراس الروماني والمدرج الكبير.


من الناحية المثالية، تعد رحلة ثلاث ليال كافية لاستكشاف المدينة والتعرف على معالمها. الجدير بالذكر أن سلجوق احتفظت بالكثير من طابعها الأصيل، بحيث يتمتع الزوار بالحصول على نظرة ثاقبة و واضحة عن الثقافة التركية كما يمكنهم الاستفادة من أسعار الفنادق المنخفضة وخيارات متنوعة لتناول الطعام.

أشياء يمكنك القيام بها في سلجوق بعد زيارة أفسس

زيارة منزل مريم العذراء Virgin Mary House


تدير الكنيسة الكاثوليكية منزل العذراء مريم على الرغم من أنه حتى الآن لا يوجد أي تأكيد رسمي من البابا بأن هذا المكان هو نفسه الذي أمضت فيه آخر أيامها. ولكن هذا لم يمنع الآلاف من الزوار كل عام من القيام برحلة والصلاة في هذا البيت الحجري الصغير.

كهف أصحاب الكهف Cave of the Seven Sleepers

ذكر القرآن الكريم قصة أصحاب الكهف في سورة الكهف، ومن المعتقد أن هذا الكهف موجود في أفسس على الرغم من أن هذا الموضوع هو أيضا ليس مؤكدا ولم يتم التحقق منه بعد حيث اختلف العلماء على مكان وجود الكهف بين الأردن وتركيا إلا أنه رغم ذلك يستقطب هذا الكهف العديد من الزوار سنويا. يقدم المطعم القريب من الكهف الطعام التركي المحلي اللذيذ.

مسجد عيسى بيك Isa Bey Mosque

يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر حيث تم تشييده في الفترة مابين 1374 و 1375، يعتبر أحد أقدم الأعمال الفنية المعمارية وأكثرها إثارة للإعجاب في منطقة بيليكس الأناضولية. يقع المسجد على مشارف تلال أياسلو the Ayasluğ Hills. إنه مفتوح يوميا للزوار.

معبد أرتميس Temple of Artemis

يعتبر واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، كان معبد أرتيميس في يوم من الأيام عبارة عن هيكل ضخم، وبمثابة معبد الإلهة اليونانية آرتميس. تم الانتهاء من بنائه حوالي عام 550 قبل الميلاد. 

شاطئ باموكاك Pamucak Beach

يمكن لمحبي الشاطئ السفر لمسافة 3 كيلومترات على متن الحافلة لرؤية شاطئ Pamucak الذي يتمتع بامتداد طويل وواسع من الرمال الذهبية والمناظر الطبيعية الرائعة. هناك عدد قليل من المطاعم القريبة التي يمكنك فيها تناول الأطباق المحلية الشهية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق