المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أجمل الأماكن السياحية في ساحل البحر الأسود - الجزء الثاني

بعد أن تحدثنا في الموضوع السابق عن أربعة من أروع الأماكن التي يمكن للزائر زيارتها في منطقة البحر الأسود من تركيا. نكمل هنا حديثنا لنتعرف سوية على خمسة أماكن أخرى تستقطب بصيتها الذائع السياح من كل أنحاء العالم.



أماكن جديرة بالزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

كهف كاراجا Karaca Cave

والذي صنف لأكثر من مرة على أنه أحد أجمل الكهوف في العالم، لذا فيعد كهف كاراجا من الأماكن التي يجب ألا تفوتها عندما تزور منطقة ساحل البحر الأسود في تركيا بشكل عام وطرابزون بشكل خاص والتي تبعد عنها مسافة 90 كم.
فتح كهف كاراجا، المعروف أيضا باسم Karaca Magarasi أبوابه أمام السائحين منذ منتصف التسعينيات.
تشكلت المناطق المحيطة بالكهف عن طريق الرواسب البركانية مثل كالحمم البازلتية والمعادن الكربونية وكذلك الصخور البركانية. ستجد داخل الكهف قطرات لامعة تبدو مثل المجوهرات وهي عبارة عن قطع من الحجر الجيري الباهت والتشكيلات الرخامية.
هذا وتتميز المغارة بوجود الصواعد والهوابط التي تزين سقفها بالاضافة الى البرك والخزانات المائية والتي يقدر طولها بـ 100 متر تقريباً.


هوبا Hopa

تقع في الطرف الشرقي من منطقة ساحل البحر الأسود، تعد مدينة حدودية تقع بين تركيا وجورجيا ، وبالتحديد في قرية ساربي the Sarpi Village حيث تقع البوابات الحدودية. 
أسفر المناخ البارد في هوبا عن أرض خصبة وعن أشجار مورقة تكون رائعة حقًا خلال أشهر الخريف عندما تتغير ألوانها تدريجياً وتبدأ بالتساقط.

كان زرع الشاي في هوبا شائعاً أيضاً في السنوات القديمة، حيث كان في الواقع مصدراً لكسب العيش بالنسبة لمعظم السكان المحليين حتى فتحت البوابات الحدودية في أواخر الثمانينات، وتم تطوير المدينة بإنشاء مؤسسات مختلفة مثل النزل، والمنتجعات، والمقاهي، والأسواق. هذا ويُعد شاطئ Hopa’s pebble أحد أكبر مناطق الجذب في المدينة.


جوكسو فال Goksu Fall

يعتبر شلال جوكسو فال أحد روافد نهر كيزليرماك the Kizilirmak River، يقع بالقرب من قرية Sizir ضمن محافظة قيصري Kayseri التركية. خلال الخمس وعشرين سنة الماضية، كان جوكسو فال يوفر الكهرباء إلى مدينة قيصري. 
عادة ما يتطلب الوصول إلى الشلال رحلة عبر غابات Camlihemsin، لتتمكن بعد ذلك من التمتع بمنظر مذهل على أحد أعلى وأجمل المعالم السياحية في منطقة البحر الأسود.
إن أردنا وصف هذا الشلال الساحر فهو عبارة عن شلالًا أزرقًا مياهه واضحة وضوح الشمس ومحاط بالأشجار المورقة التي تتغير ألوانها مع انقلاب فصول السنة.

أرتفين Artvin

على الرغم من عدم وجود سجلات رسمية تروي قصة تاريخ آرتفين، ولكن هناك بعض القطع الأثرية المكتشفة في المنطقة والتي تعود إلى العصر البرونزي. 
إلا أن جمالها الطبيعي يتجاوز أهميتها التاريخية ويعتبر سبب كافي لزيارتها والتمتع برؤيتها. ستكون هنا على موعد مع الجبال والوديان شديدة الانحدار التي تحتضن نهر كوروه  the Coruh River والبحيرات الهادئة والغابات الخصبة.
تعد رياضة المشي لمسافات طويلة من الأنشطة الشهيرة بالنسبة لسياح المنطقة ولعل مواقعهم المفضلة هنا تشمل جبال Kackar ووادي Macahel وتلة Genciyan. الجدير بالذكر أيضا أنه لدى آرتفين نصيب وفير من العجائب المعمارية كالمنازل والمساجد العثمانية التقليدية.

وادي فيرتينا Firtina Valley

يعتبر وادي فيرتينا أحد الوجهات السياحية الأكثر زيارة في محافظة ريزي حيث يتوجه عشاق الطبيعة إلى الوادي للاستمتاع بالمناظر الخلابة من المساحات الخضراء التي يتخللها نهر يبلغ طوله 200 كيلومتر.
بسبب جماله الطبيعي الأخاذ تم تصنيف الوادي ضمن قائمة المواقع المحمية في World Wildlife Fund.
وبصرف النظر عن قيمته الجمالية، يتمتع فيرتينا أيضًا بقيمة تاريخية، حيث أنه موطن لـ Zilkale ، وهي قلعة تعود إلى القرن الرابع عشر وتقع على جرف يطل على نهر فيرتينا.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق