المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

سحر الطبيعة في ولاية بارتين

بارتين Bartin هي مقاطعة صغيرة تقع على ساحل البحر الأسود. عاصمتها مدينة بارتين. 
تعد هذه المقاطعة واحدة من أحدث المقاطعات التركية و تتمتع بمناخ البحر الأسود المعتدل والذي يتميز بصيف حار وشتاء بارد. هذا وتهطل هنا الكثير من الأمطار مما يضفي على المكان الخضرة الدائمة والجمال الاستثنائي.



تحتضن مقاطعة بارتين العديد من المواقع التاريخية القديمة التي تستحق الزيارة إلى جانب الكثير من الأماكن الطبيعية السياحية الجذابة.

هذا وتمتلك مدينة بارتين الكثير من المنازل الخشبية القديمة التي أضحت اليوم من أهم المعالم التي تجذب وتستقطب السياح من كل حدب وصوب لا سيما وإن هذه المنازل ذات تاريخ ممتد منذ القرن السابع عشر.



يمر نهر بارتين عبر المدينة، وتتوفر هنا رحلات القوارب التي تعطي لمحة جيدة عن ضواحي المدينة الجميلة والتي تذخر بالطبيعة الساحرة.

هذا وتحتضن المدينة العديد من الشواطئ الرملية الممتازة ولعل أهمها شاطئ Inkum Holiday Village الذي يتميز بجمال خاص ويتيح لزواره ممارسة العديد من الرياضات الشاطئية الممتعة.



وإن أردنا الحديث عن أمتع المغامرات التي يمكنك القيام بها في بارتين فلا بد لنا أن نذكر الصيد حيث تتميز المنطقة بغابات خصبة وثرية بالحيوانات التي تشمل البط والماعز وكذلك الطيور المختلفة. لا يقتصر الصيد على البري فحسب بل وبإمكانك القيام بالصيد البحري لتحظى بسمك الماكريل ، وسمك الزهرة الزرقاء والتون وغيرها.
هنا ويجب أن يكون للغوص حصة ضمن برنامج زيارتك لبارتين حيث تتيح لك مراكز Underwater Diving استكشاف المياه الفيروزية الصافية والثروات الغائرة تحت سطحها.

يمكنك زيارة Kurucasile وهي إحدى المدن الأخرى ذات الأهمية التاريخية حيث تحتوي على قلعة وكهف منعزل هذا وتقع أجزاء من المدينة القديمة مثل المنتدى والمسرح والأكروبوليس والمقبرة تحت الأرض. 
يُعتقد أن هذه المدينة هي المكان الذي تم فيه بناء أول قارب ولا تزال حتى اليوم مستمرة في بناء أجمل المراكب الشراعية في تركيا.

أما أماسرا فهي مدينة قديمة أيضا حيث تأسست في القرن السادس قبل الميلاد. تقع على واحدة من أعلى الأماكن على ساحل البحر الأسود حيث بنيت على هضبة. تتميز بجانبها الشرقي الذي يتيح فرص رائعة للسباحة. كما تشتهر بمتحفها الأثري الذي يحتوي على مقتنيات رائعة تم استكشافها في المدينة والمناطق المحيطة بها.

Bartin-Kastamonu Kure National Park


تقع هذه الحديقة على الطريق الساحلي المتجه غربا إلى بارتين. تشتهر باحتضانها لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات التي تشمل الغزلان والأرانب والدببة والذئاب والخنازير البرية. ولا تكتمل زيارتك لهذه الحديقة الطبيعية الساحرة دون التقاط الصور التذكارية إلى جانب شلالات إليكا Ilica وكهوف إيلجاريني Ilgarini  الواقعة في الجوار.



كهوف جوركولوك Gurcuoluk Caves


تقع هذه الكهوف في منطقة أماسرا ، وتنقلك إلى عالم ملون ومذهل من الصواعد والهوابط. يتكون الكهف من 15 إلى 20 غرفة ويحتوي على مدخل على شكل مثلث. تقع الغرف على مستويين وتحتوي جميعها على مجموعة متنوعة من تشكيلات الصواعد والهوابط.
الجدير بالذكر أن هذه الكهوف باردة وتحتوي على نسبة عالية من ثاني أكسيد الكربون ، مما قد يسبب مشاكل في التنفس. لكن هذه الميزة يمكن أن تكون أيضًا علاجًا للربو.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق