المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ماذا تعرف عن مدينة بيليك القريبة من أنطاليا؟

تقع بيليك Belek على بعد 30 كم من مقاطعة أنطاليا في منتصف الطريق بين أنطاليا و سيدي، تقدم المدينة مزيجًا رائعا من المواقع التاريخية المثيرة للاستكشاف والشواطئ المشمسة وملاعب الغولف ذات المستوى العالمي التي تجعل بيليك مكانا جذابا للشباب وكبار السن على حد سواء. يضاف إلى ذلك مجموعة واسعة من الفنادق الفخمة التي توفر إقامة ممتعة ومريحة كذلك فإن حسن ضيافة سكانها المحليين يضفي على بيليك جوا فريدا من الدفء والسكينة.


أهم المعالم السياحية في بيليك

إذا كنت أحد الرحالة المهتمين بالتاريخ وعلم الآثار، فسيكون مسرح أسبندوس Aspendos هو المعلم الرئيسي بالنسبة لك. تم بناؤه من قبل المهندس المعماري زينون في القرن الثاني. مع سعة جلوس تبلغ 20000، ما يزال هذا المسرح مثالًا جيدًا على المهارة الهندسية التي كانت موجودة في ذلك الوقت. تم الحفاظ عليه بشكل ممتاز ويتم فيه عقد الحفلات الموسيقية والأحداث المختلفة حتى اليوم خصوصا في أشهر الصيف.


يمكنك أيضا زيارة جدران المدينة وبوابة هادريان Hadrian's Gate، وهي عبارة عن بقايا تاريخية من الطراز الروماني الغني. لا تنسى أيضا زيارة متحف أنطاليا The Antalya museum هو متحف أثري مشهور، يجب أن يكون محل اهتمام كل زائر في المنطقة. 


الجدير بالذكر أيضا أن هناك العديد من المساجد والمآذنة المتنوعة التي يعود بعضها إلى العصر البيزنطي وغيرها من المباني التي بناها السلاجقة والتي يجدر أيضا الاطلاع عليها.


واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في بيليك هي ملاعب الغولف الستة الرائعة حيث تم تطوير المدينة بشكل خاص كوجهة جذابة لهواة الغولف.تتمتع هذه الملاعب بمستوى عالمي حيث يستطيع كل من المبتدئ والخبير صقل مهاراتهم فيها.


إلى جانب لعب الغولف، توفر لك بيليك الفرصة لممارسة مجموعة واسعة من الرياضات الشيقة مثل ركوب الأمواج ، والتزلج على الماء ، والإبحار ، والتجديف ، وتسلق الجبال ، والصيد. لذا إن كنت من عشاق الرياضة ، فإن بيليك هي حتما المكان المناسب لك في تركيا.


أما بالنسبة للشواطئ البيضاء فهي لا حصر لها في بيليك. تحتضن هذه الشواطئ العديد من المنتجعات الشاطئية المسكوة بأشجار الصنوبر في مشهد لا يمكن نسيانه.

ولعل إحدى المزايا الرئيسية لزيارة بيليك هي موقعها المثالي الذي يتيح لك القيام برحلات قصيرة إلى أماكن أخرى مثيرة للاهتمام في أنطاليا حيث يمكنك على سبيل المثال التوجه إلى بيرج Perge، التي تبعد 18 كم عن أنطاليا والتي تتميز أيضا بفنون العمارة الجميلة وبالصالات الرياضية المختلفة التي ترضي جميع الهواة إضافة إلى باقة من المطاعم المحلية التي تقدم أشهى الوجبات التركية الأصيلة.


 أخيرا لا تنسى التجول أسواق بيليك الساحرة والتي تنبعث منها رائحة التوابل والطعام المطبوخ. من هنا يمكنك شراء شتى أنواع الحرف اليدوية التركية كهدايا وتذكارات للأصدقاء والعائلة في الوطن.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق