المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على مدينة باطمان (باتمان) في جنوب شرق تركيا

بطمان هي بلا شك واحدة من المقاطعات الأناضولية الأكثر شهرة في تركيا. تعرف المنطقة بمجدها التاريخي وثرائها الطبيعي على مستوى البلاد. تقع في جنوب شرق تركيا ويبلغ تعدادها السكاني حوالي 247 ألف نسمة.

يتدفق في المدينة نهر يحمل اسمها والذي ينضم إلى نهر دجلة في نهاية المطاف. بصرف النظر عن الطبيعة الرائعة والجمال الخلاب الذي يولده هذا النهر، فإن بطمان مزينة بجبال طوروس الساحرة التي تضفي على المدينة منظرًا طبيعيًا لا مثيل له. 


يقع حقل النفط باتري رامان Batı Raman، وهو أكبر حقل نفطي في تركيا ، خارج المدينة. هذا ويوجد في بطمان مطار محلي وقاعدة جوية عسكرية.

جلبت صناعة النفط الكثير من التطوير للمنطقة التي ترتبط عبر السكك الحديدية والطرق السريعة الواسعة بالمدن المجاورة. 


وبصرف النظر عن النفط ، الذي يعد إلى حد بعيد السلعة المهيمنة في المنطقة ، تنتج شركة بطمان المشروبات والأغذية المصنعة والكيماويات والأثاث والأحذية والآلات ومعدات النقل. هذا وتأسست جامعة بطمان في عام 2007.


تعتبر حسن كيف Hasankeyf هي المنطقة الأكثر شعبية قرب بطمان وذلك بفضل ثروتها التاريخية التي جعلت منها دليل حي على الحضارة الثقافية المتعددة الوجوه للعرب والسلاجقة والمنغوليين والعثمانيين ، حيث تضم عددًا كبيرًا من المقتنيات التاريخية والكنوز القيمة التي تعود إلى الحضارات القديمة وهذا ما جعلها في عام 1981 تدخل تحت الحماية كموقع أثري من التراث الإنساني. تشمل الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام القلعة والمسجد الكبير، وجسر Cizre ، ومسجد كارسي ، ومقبرة Eyyubi.




على الرغم من أن حسن كيف هي عامل الجذب الرئيسي في بطمان، إلا أن هناك أماكن أخرى مثيرة للاهتمام أيضًا، مثل ضريح Veysal Karani الذي كان مفكراً روحانياً إسلامياً مشهوراً. يتوافد إلى زيارة هذا الضريح آلاف الزوار سنويا بذا يعد هذا الموقع أحد أكثر الأماكن زيارة في بطمان.


لا تنسى أيضا أن تستغل فترة وجودك في بطمان بالتسوق في بازاراتها الصغيرة التي تتيح لك الاختيار بين عدد كبير من البضائع والتي تشمل السجاد والكليم والذهب والفضة والحلي وشتى أنواع القطع الأثرية بأسعار مناسبة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق