المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

وجهات سياحية متميزة في أنطاليا التركية

أماكن سياحية بارزة في أنطاليا التركية


أنطاليا أو أنطالية Antalya التركية مدينة سياحية بامتياز، اكتسبت قيمتها السياحية المتميزة من وفرة وتنوع أماكن الجذب فيها والتي تستجيب لجميع الفئات والأعمار، من سحر الطبيعة وأماكن النزهات، المعالم الأثرية، ووجهات الترفيه والتسوق وتناول الطعام.

سنتعرف في هذا التقرير على أشهر واهم الأماكن السياحية التي تستهوي السياح في أنطاليا.

مركز أنطاليا ومدينتها القديمة


يتميز مركز مدينة أنطاليا بالبيوت المزينة والمطاعم القديمة والأثرية والشوارع العريقة، بينما ميدان الجمهورية، الذي يعتبر الميدان الرئيسي في المدينة، يفتح في بعض المناسبات الخاصة المؤقتة معارض وعروض في الهواء الطلق، ويوجد في المركز التاريخي للمدينة (كاليسي)، العديد من المنازل التاريخية مع فن العمارة التقليدية المحلية التركية واليونانية، هذا فضلا عن الفنادق والمطاعم والأسواق.


وتأخذ المدينة القديمة الواقعة في قلب أنطاليا طابعها التاريخي القديم الذي يعود إلى الإمبراطورية البيزنطية، بأسوارها وأزقتها المرصوفة بالحصى، وفي جنوب المدينة القديمة يمكنك أن تحصل على جولة بحرية عبر الميناء القديم.

كما تضم المدينة القديمة عددا كبيرا من المساجد والكنائس والمدارس الدينية، والحمامات.

أماكن السياحة الطبيعية في أنطاليا


أبرز ما يميز أنطاليا سياحيا هي شواطئها الرائعة على البحر الأبيض المتوسط، وتحظى هذه الشواطئ الجميلة بالعديد من الجوائز العالمية مثل جائزة الراية الزرقاء، ومن أجمل هذه الشواطئ شاطئ لارا وشاطئ كونيالتي.



ولمحبي الطبيعة الخضراء والمياه العذبة هناك شلالات دودن التي توفر فضاء طبيعيا مثاليا للهدوء والاسترخاء، بالإضافة إلى شلالات منافكات Manavgat الساحرة، وتوجد فيها بحيرة أويمابنار Oymapınar الرائعة، والتي يمكنك القيام فيها بنزهة باستخدام القوارب، وكي لا تفوت فرصة مشاهدة المناظر الرائعة لجبال طوروس ما عليك إلا أن تستقل تلفريك أوليمبوس الذي يأخذك في رحلة إلى ارتفاع 2365 مترا فوق سطح البحر، و يشتهر وادي كوبرولو بجمال طبيعته وآثاره الرومانية الرائعة كالجسر الروماني القديم، وهو وجهة مفضلة هواة الرياضات المائية والتخييم.

أماكن مثالية للعوائل في أنطاليا


من أهم أماكن الجذب العائلي في أنطاليا هناك المدينة المائية Antalya Aquapark، وهي مدينة ضخمة للألعاب المائية مناسبة جدا للأطفال والكبار أيضا، تضم أرض المياه، ومدينة ديدمان المائية، أما أنطاليا أكواريوم الذي يضم نفقا طويلا يأخذك إلى مشاهدة الآلاف من الأسماك والأحياء البحرية، كما يمكن للزائر السباحة وسط أسماك القرش، ويستطيع السائح في حديقة أتاتورك أنطاليا التنعم بالهدوء والحرية وسط المناطق الخضراء والأزهار الجميلة، كما توفر الحديقة لزائريها فرصة ممارسة رياضة التحليق الهوائي بالمظلات والعديد من الفعاليات والخدمات الأخرى.

متحف أنطاليا


يضم هذا المتحف مجموعة من أهم القطع الأثرية في تركيا، تأسس في عام 1922، وتم تجديده في عام 1985، ليأخذ تصميمه الحالي، وهو مقسم إلى عدة عاقات عرض مختلفة تضم كل قاعة حقبة من الحقب التاريخية لتركيا.

الأسواق في أنطاليا


تتعد الأسواق المحلية التي يفوح منها عبق الثقافة التركية الممزوجة بالحضارة، حيث يمكنك زيارة السوق الأسبوعي للمدينة والذي يضم العديد من المحلات والباعة الذين يعرضون كل ما يحتاجه السائح، كما تنتشر في أنطاليا الكثير من المولات مثل ميجروس مول، وشي مول، تيررا سيتي.

تناول الطعام في أنطاليا


يشمل مطبخ أنطاليا العديد من الأطعمة المميزةمنها بيازوتصنع بالطحينة، والثوم، والجوز، والحبوب المغلية، هيبيس الحار المخلوط مع الكمون والطحينة، تندير كوفتي، كباب تندير، دوماتيس سيفيسي، شكشوكة، ومختلف أطباق البحر المتوسط الباردة مع زيت الزيتون، ومن أهم المطاعم في انطاليا التي تقدم هذه الأطباق المحلية والعالمية هناك مطعم سيراسير، ومطعم فانيلا، ومطعم شيب أن، ومطعم مقهى سور لونج، ومطعم تورجاي، ومطعم أناضولو بارك وغيرها.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: hantalya
البريد الإلكتروني: info@antalya.bel.tr
الهاتف: 2495000(0242)
الإحداثيات: 36°54′N 30°41′E


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق